الاتفاق على إعداد برنامج عمل مشترك بين وزارة التشغيل وجامعة مقاولي البناء

مثل الاتفاق على إعداد برنامج عمل مشترك بين وزارة التشغيل والتكوين المهني والجامعة الوطنية لمقاولي البناء والأشغال العامة وبلورته في إتفاقية يتم إمضائها لاحقا، أهم ما تم التوصل إليه خلال جلسة عمل جمعت أمس الثلاثاء بمقر الوزارة، وزير التشغيل لطفي ذياب و رئيس الجامعة الوطنية لمقاولي البناء والأشغال العامة جمال القصيبي.
وأكّد الوزير بالمناسبة على عراقة علاقات التعاون والشراكة مع مختلف الشركاء وخاصة المنظمات المهنية مشدّدا على أهمية مزيد تطوير وملاءمة ما توفره المنظومة الوطنية للتكوين المهني في قطاع البناء والأشغال العامة لحاجيات المؤسسات الاقتصادية من المهارات والكفاءات القادرة على المساهمة في الرفع من قدرتها التشغيلية والتنافسية.

وتولى لطفي ذياب بالمناسبة تقديم لمحة حول أهم أولويات الوزارة خلال الفترة القادمة ومنها تحفيز الإقبال على التكوين المهني في قطاع البناء والأشغال العامة في عدد من المراكز التي تشهد عزوفا بالرغم من آفاقه التشغيلية وطنيا ودوليا.
ومن جهته ثمّن جمال القصيبي مستوى التعاون مع الوزارة من خلال انجاز عدد من البرامج والمشاريع المشتركة، مثيرا بعض الملفات التي تتطلب عملا مشتركا بين كل المتدخلين على غرار أهمية تكثيف الدورات التكوينية قصيرة المدى وضرورة مراجعة مدة التكوين في عدد من الإختصاصات والرفع من طاقة إستيعاب بعض المراكز وإحداث اختصاصات تكوينية جديدة في قطاع البناء.
هذا كما تم خلال الجلسة التطرق إلى موضوع أهمية مزيد التعريف بخدمات التكوين المستمر لفائدة الشغالين والمؤسسات الناشطة في قطاع البناء والأشغال العامة، ومزيد التعريف بقصص نجاح خريجي التكوين المهني في سوق الشغل.

#الاتفاق #على #إعداد #برنامج #عمل #مشترك #بين #وزارة #التشغيل #وجامعة #مقاولي #البناء
تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد