الاجازات المطولة خلال العام الدراسي الجديد في المملكة

زاد البحث مؤخراً عن الاجازات المطولة خلال العام الدراسي الجديد في المملكة، وذلك بعد بدأ العام الدراسي الجديد منذ ما يقرب من شهر، وينشر لكم موقع المستقبل هذه الإجازات بالتفصيل.
الاجازات المطولة خلال العام الدراسي الجديد في المملكة
المدارس السعودية
بدأ العام الدراسي الجديد في شهر أغسطس 2023، وذلك لمختلف المراحل الدراسية، حيث انطلقت الدراسة يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023، ومن ثم، بدأت معها الدروس، ووفقًا للتقويم الدراسي، والخطة الدراسة التي وضعتها وزارة التعليم بالمملكة.
وجميع الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن موعد الإجازات الرسمية المطولة خلال العام الدراسي الجديد ، والتي نشرتها وزارة التعليم بالمملكة خلال اجندة العام الدراسي الجديد 1445.
والإجازات أمر هام لكل من الطلاب وأولياء الأمور وذلك لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بالأنشطة المختلفة وأخذ قسط من الراحة ومن ثم، شحن نشاطهم لعودتهم للدراسة مرة أخرى بكامل نشاطهم.
التقويم الدراسي 1446
– 24 سبتمبر – 2 نوفمبر 2023 هي فترة إجازة اليوم الوطني ومن ثم فهي الإجازة المطولة الأولى
– ثم 17 ديسمبر – 28 يناير 2024 مدة إجازة منتصف العام الدراسي
– 2 مايو – نهاية يونيو 2024 إجازة نهاية العام الدراسي
إجازة اليوم الوطني
وهذه هي الإجازة الأولى التي يحصل عليها الطلاب في العام الدراسي الجديد 1445، ومدتها 8 أيام، وهي فترة كافية لإعادة شحن نشاط الطلاب ومن ثم، عودتهم للدراسة مرة أخرى بكامل حيويتهم ونشاطهم.
إجازة منتصف العام الدراسي 1445
مدارس السعودية
تشهد الفترة من 17 ديسمبر حتى 28 يناير 2024، إجازة منتصف العام الدراسي، وهي من ضمن الاجازات المطولة خلال العام الدراسي الجديد في المملكة، وهي فاصل زمني جيد بين الترم الأول والترم الثاني ليشعر الطلاب بالراحة الكافية.
 
إجازة نهاية العام الدراسي 1446
تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في 2 مايو 2024، وتمتد حتى نهاية يونيو 2024، ونتمنى أن يحصل عليها جميع الطلاب بعد نجاحهم في العام الدراسي ويستعدون بعدها لدخول العام الدراسي الجديد.
الجدير بالذكر، أن نظام الدراسة في المملكة بنظام 3 فصول، ومن ثم، يستفيد الطلاب من التعليم في فصلين دراسيين وفصل صيفي، مما يمنحهم تجربة تعليمية متكاملة على مدار العام.

#الاجازات #المطولة #خلال #العام #الدراسي #الجديد #في #المملكة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد