- الإعلانات -

- الإعلانات -

« الاكسو » تبرم اتفاقية تعاون مع جمعية وقاية الاطفال و الشباب من مخاطر المعلوماتية

أبرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الالكسو »، اليوم الجمعة 22-01-2021، اتفاقية تعاون مع الجمعية التونسية لوقاية الاطفال و الشباب من مخاطر المعلوماتية تهدف الى ارساء تربية و ثقافة سيبرانية مسؤولة و سليمة صلب البرامج التعليمية في المؤسسات التربوية العمومية في تونس وفي عدد من البلدان العربية، وفق ما أفاد به رئيس الجمعية، محمد بن نعمان.
و أضاف بن نعمان أن الاتفاقية الموقعة تهدف الى القطع مع استغلال الاطفال والشباب في الفضاءات السيبرانية، على غرار الفضاءات الافتراضية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، الى جانب التوقي من مخاطر هذه الفضاءات وتداعياتها السلبية على هذه الفئات.
و أوضح أن الجمعية ستقوم بمراسلة وزارة التربية في الفترة القادمة، من أجل الحصول على موافقتها للقيام بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات التربوية ورصد تواجد الاطفال في الفضاءات السيبرانية وتقييم المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها.
و حدّدت الجمعية ما يتراوح بين 50 الى 100 مؤسسة تربوية في مختلف جهات البلاد ستتولى زيارتها و تأطير الاطار التربوي و سلك المتفقدين و غيرهم من أجل التواصل بدورهم مع التلاميذ لرصد المخاطر التي يمكن أن تواجه التلاميذ في الفضاءات السيبرانية، وفق ذات المصدر.
و ذكر أنه يتم بعد ذلك تحضير الوسائل التحسيسية و التربوية لتوعية التلاميذ بمخاطر هذه الفضاءات عن طريق أنشطة ثقافية و توعوية في نوادي المؤسسات التربوية تختلف باختلاف الفئات العمرية والحاجيات.
و أشار الى أن الجمعية ستقوم بتدريب المدربين العرب المنخرطين في منظمة « الاكسو »، حسب ما تنص عليه الاتفاقية و من المزمع أن يتم تنظيم اجتماع مرتقب، في غضون شهرين، بين الاطراف المشاركة في الاتفاقية من أجل تقييم البرامج والاهداف والمخططات للدول.
المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد