الانتخابات الليبية… والطموحات التونسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الانتخابات الليبية… والطموحات التونسية, اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 09:12 صباحاً

الانتخابات الليبية… والطموحات التونسية

نشر في الشروق يوم 25 – 11 – 2021

2191049
تستعد ليبيا لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بعد عشر سنوات من سقوط النظام السابق ورغم ضغوط القوى الدولية من أجل تنظيم الانتخابات ومعاقبة القوى التي قد تعرقل الانتخابات إلا أن الاسلاميين مازالوا متمسكين بعرقلة الانتخابات للأسف ليقينهم أن الشارع الليبي سيلفظهم فالأخوان بعد عشر سنوات من الفشل إذ لم تعرف ليبيا أزمات اقتصادية واجتماعية مثل ما تعيشه منذ عشر سنوات.
فانتخابات ليبيا ليست شأنا ليبيا فقط بل تعني بدرجة أولى دول الجوار وخاصة تونس ومصر فالانتخابات ومهما كانت نتيجتها هي الصيغة الوحيدة لانهاء الاقتتال الأهلي الذي يعصف بليبيا وغياب الشرعية.
وفي تعطيل الانتخابات مثل ما يحاول اخوان ليبيا ستمتد الفوضى الى كامل شمال أفريقيا فلا ضمان للاستقرار إلا استقرار ليبيا حتى لا تمتد نيران الفرقة والمعارك إلى باقي شمال أفريقيا خاصة مع تصاعد التوتر بين الجزائر والمغرب.
فالانتخابات الليبية التي يفترض أن تتم في 24 ديسمبر القادم ستنهي كل التوترات في ليبيا التي ستستعيد استقرارها بعد عشر سنوات عانى فيها الشعب الليبي الأمرين بسبب غياب سلطة مرجعية تفرض القانون وسلطة الدولة.
إن استقرار ليبيا وانتخاب سلطة شرعية مهما كان لونها هو الأمل الوحيد لتونس حتى تستعيد شراكتها مع الدولة الأكثر استثمارا في تونس قبل 14جانفي 2011 ففي ليبيا فرص كبيرة للاستثمار وللتعاون التجاري والاقتصادي وستمكن ليبيا بما لها من امكانيات مالية كبيرة الاقتصاد التونسي من جرعة انعاش اقتصادي تحتاجه تونس اليوم قبل الغد.
نورالدين بالطيب

.

#الانتخابات #الليبية #والطموحات #التونسية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد