الانطلاق في الإعداد لبعث شركة لإنتاج الجبس بمساهمة بلديات الجهة

[ad_1]

يواصل رئيس بلدية تطاوين بوبكر صويد لقاءاته بأعضاء المجالس البلدية السبعة في الجهة لدعوتها الى المشاركة في بعث شركة ذات مساهمة عمومية متخصصة في انتاج الجبس الذي تتوفر الجهة على ثان مخزون في العالم منه.

وعن هذا المولود الجديد ذكر صويد بان هذه الشركة ستكون أوّل مشروع يجسّم الشراكة بين العام والخاص براس مال عمومي لا يزيد عن 49 بالمائة والبقية تتاتي من اكتتاب يفتح للخواص كما يجسم التعاون والشراكة بين مختلف المجالس البلدية.
و كان المجلس البلدي بتطاوين قد صادق في دورته الاستثنائية المنعقدة مؤخرا على تخصيص مائتي الف دينار لراس مال هذه الشركة التي ستكون مساهمات بقية المجالس البلدية والمجلس الجهوي فيها متفاوتة القيمة ومن المنتظر ان لا يقل راس مالها مبدئيا عن المليون دينار.
وثمّن رئيس بلدية تطاوين التجاوب الصادق الذي لمسه في جميع المجالس البلدية التي التقى بها في هذا المشروع الذي سيكون منطلقا لتوجه بلدي جديد اساسه الاعتماد على الموارد الذاتية والاستقلالية المالية وتعزيز قدرات البلديات على انجاز المشاريع وتقديم الخدمات في مستوى افضل، بحسب قوله.
واشار صويد الى ان بلدية تطاوين باعتبارها صاحبة الفكرة والمخزون الممتدّ على مساحات شاسعة من شرقي منطقتها البلدية ستنطلق قريبا في إعداد الملفّ المتكامل لهذه الشركة والحصول على التراخيص اللازمة املا ان ترى النور في اقرب وقت ممكن.
يذكر أن في الجهة حاليا ثلاث وحدات صناعية لانتاج الجبس اثنتان فقط دخلتا منذ سنوات في الانتاج واحداهما تصدر حوالي 70 بالمائة من انتاجها الى 14 دولة افريقية وأوروبية.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد