- الإعلانات -

- الإعلانات -

البابا فرنسيس لا يفكر بالاستقالة.. ماذا سيفعل حال ترك المنصب؟


أعلن البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، أنه لا يفكر حاليا في الاستقالة من منصبه، لكن إن استقال سيترك الفاتيكان ويبقى في روما.

ونقلت قناة “تيليبيزا أونيبيسيون” التلفزيونية المكسيكية الأمريكية عن البابا فرنسيس (85 عاما) قوله: “لا، قطعا لا”، ردا على سؤال بشأن بقائه في الفاتيكان إذا استقال، مضيفا أنه لن يعود إلى مسقط رأسه الأرجنتين.

وأشار إلى أنه إذا تنحى “سيصبح أسقفا فخريا في روما وسيستمر في الإقامة في روما وخدمة المؤمنين فيها”.

وأضاف: “إذا ظللت حيا، أود أن أفعل شيئا كهذا”.

واستبعد البابا فرنسيس، على العكس من سلفه البابا بنديكت السادس عشر، أن يطلق على نفسه بابا فخريا، موضحا أنه لا يدرس تقديم استقالته حاليا.

وقد أثار الوضع الصحي غير المستقر للبابا فرنسيس والذي اضطره إلى إرجاء جولته في أفريقيا التكهنات من جديد بإمكانية استقالته، علما أن هذه التخمينات ليست بالجديدة على أروقة الكرسي الرسولي.

وكان من المقرر أن يزور الحبر الأعظم كلا من دولة الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان اعتبارا من بداية يوليو/تموز الجاري، لكن الرحلة أرجئت حتى إشعار آخر.

ومنذ بداية مايو/أيار، يتنقل البابا الأرجنتيني الأصل، مستخدما كرسيا نقالا مع عصا أو بدونها، بسبب آلام مبرحة في الركبة اليمنى، وللتخفيف من أوجاعه، يتلقى حقنا منتظمة ويخضع لجلسات من العلاج الطبيعي بحسب ما أفاد بيان سابق للفاتيكان.

#البابا #فرنسيس #لا #يفكر #بالاستقالة #ماذا #سيفعل #حال #ترك #المنصب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد