الجامعة الوطنية للبلديات التونسية تنظم حلقة حوارية افتراضية بعنوان “منتدى البلديات”

 
نظمت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية مساء اليوم 04 فيفري 2011 حلقة حوارية افتراضية حول الأمر 926 في إطار “منتدى البلديات”.
 
و ادر الحوار معز حسيون الخبير القانوني للجامعة و معز بوراوي رئيس بلدية المرسى وعضو الهيئة التنفيذية و السيدة عفاف مراكشي  أستاذة محاضرة بكلية الحقوق صفاقس و السيد كمال بن عمارة  رئيس بلدية بنزرت وعضو الهيئة التنفيذية مكلف بملفات المناصرة.
واشارت عفاف همامي مراكشي، هذا الأمر يخرق الدستور في بابه السابع المتعلق بالسلطة المحلية وبالتالي مجلة الجماعات المحلية في علاقة بالمجال العمراني .
و اكد معز البوراوي، الأمر الحالي يهدد سلامة المنظومة القانونية وسيضع البلديات في مواجهة المواطنين.
و اضاف ان التهيئة العمرانية المعمول بها وطنيا لا تستجيب لما هو معمول به في الدول المتقدمة وهي عبارة على وثائق تقنية فاقدة تماما لرؤية إستراتيجية لتهيئة التراب المحلي.
 
و في سياق اخر اكد كمال بن عمارة ، اعتبرت الجامعة الوطنية للبلديات أنّ هذا الأمر يمثل خطرا على مسار اللامركزية باعتبار مخالفته الصارخة للمبادئ الأساسية التي رسمها الدستور وكرستها مجلة الجماعات المحلية بخصوص إدارة الشأن المحليّ وخصوصا مبدأ التدبير الحر.
في هذا الإطار نظمت  الجامعة اجتماعا  تمهيديا في الغرض وقدمت مراسلة لرئاسة الحكومة لسحب الأمر وفي حالة عدم الاستجابة سنقوم برفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية، بالإضافة إلى أننا سنقدم الدعم القانوني واللوجستي الكامل للبلديات في هذا الإطار.



تابعوا آخر أخبار Tunisactus عبر Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد