الجهات..في أسبوع: رشق قطار بالحجارة..وإصابات في صفوف المُسافرين! (تقرير) – تونس – أخبار تونس

ينقل لكم موقعم “تونس الرقمية” يوميا عبر مراسليه الموزعين في مختلف ولايات الجمهورية أخبار البلاد في جميع الميادين ويسعى لمدكم أولا بأول بآخر المستجدات في حينها.

ومن خلال فقرتنا الأسبوعية “الجهات في أسبوع” سنضع على ذمتكم أبرز الأحداث الوطنية بمختلف جهات البلاد خلال هذا الأسبوع.
من باجة..الرئيس سعيّد يحسم الجدل “لا مجال للتفويت في مصنع السكر” 
تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 الى ولاية باجة وادى الرئيس زيارة معمل السكر بباجة وفق ما اكده مراسل “تونس الرقمية” بالجهة.
واستمع رئيس الدولة إلى مشاغل الموظفين واطلع على سير العمل، حاثا الجميع على مزيد تطوير المؤسسة ليبلغ الإنتاج المستوى المطلوب مؤكدا أنه لا مجال للتفويت في معمل السكر.
تونس: تصدير شحنة من ثلاثي الفسفاط الرفيع نحو حريف آسيوي 
تمكن نهاية الأسبوع المنقضي المجمع الكميائي التونسي المظيلة 1 من تجهيز الشحنة الثالثة من ثلاثي الفسفاط الرفيع قصد تصديرها لحريف من آسيا تقدر بـ27،5 طن على أن يتم اعداد الشحنة الرابعة قبل موفى هذه السنة.

لتتجاوز صادرات هذا المصنع خلال هذه السنة حاجز الـ150 ألف طن من ثلاثي الفسفاط الرفيع و مشتقاته حسب طلبات الحرفاء من عديد دول العالم وفق ما أورد مراسل “تونس الرقمية” بالجهة.
نابل: رشق قطار بالحجارة وإصابات في صفوف المُسافرين!
أفاد مراسل “تونس الرقمية” بنابل نقلا عن شهود عيان أنّه تمّ الاعتداء بالرشق بواسطة حجارة على قطار متوجّه من محطّة برشلونة نحو المهدية وذلك على مستوى معتمدية بوعرقوب من ولاية نابل ليلة البارحة ما تسبّب في حالة خوف وفزع وسط الركاب وإصابة مسافريْن اثنين بجروح متفاوتة الخطورة بالإضافة الى تهشيم بلور القطار.
وبتوقّف القطار بمحطة بوعرقوب تدخلت الحماية الحماية المدنية لإسعاف المصابين وحالتُهما ليست خطيرة.
كما تم فتح تحقيق من قبل أعوان الحرس الوطني ببوعرقوب.
القصرين: قريبا سيتم إسناد المساكن الاجتماعية لمُستحقيها
أكد حاتم الرياحي معتمد سبيطلة من ولاية القصرين في خصوص المساكن الاجتماعية بسبيطلة أنه جاري التثبت في القائمات من طرف وزارة التجهيز والإسكان حيث لم يتم تسجيل أي ملاحظة تذكر وسيتم خلال الأسابيع القادمة إسنادها لمستحقيها.
وللتذكير فإن عدد المساكن الاجتماعية بسبيطلة يبلغ 106 من بينهم مسكن سيسند لفائدة شهيد بالمؤسسة العسكرية.
بنزرت: وصول باخرة محملة بـ13 ألف طن من الأمونيتر
رست امس الخميس 7 ديسمبر 2023 بميناء منزل بورقيبة بولاية بنزرت سفينة محملة بـ 13200طن من الامونيتر لفائدة المجمع الكيمائي التونسي.
وتعد هذه الدفعة الجديدة الرابعة ضمن سلسلة من الكميات المبرمجة إسترادها من قبل المجمع الكيميائي التونسي والبالغ كمياتها حوالي 100 الف طن والموجهة ستخصص للقطاع الفلاحي‎.
خروج عربة المترو  عن السكة!
اعلنت شركة النقل بتونس بأنها سجّلت عشية يوم الثلاثاء وتحديدا على الساعة الرابعة و10 دق خروج العربة الأمامية للمترو عدد 4 عن السكة على مستوى محطة باردو.
وتتمثل صورة الحادثة في حياد العربة المتجهة إلى وسط العاصمة عن السكة واصطدامها بالحاجز الحديدي. وقد تسبب هذا الأخير عند سقوطه في إلحاق أضرار مادية بباب عربة المترو المتوقفة بالمحطة في اتجاه منوبة ولم يتم تسجيل أية إصابات في صفوف الركاب مقابل تسجيل أضرار مادية.
كما تعلم الشركة عن عودة جولان الخط على مسلك واحد بين محطتي “خير الدين” و”باردو” وقد تم تعزيز العرض بواسطة 6 حافلات لتأمين تنقل الحرفاء في اتجاه كلّ من محطتي “سليمان كاهية” و”خير الدين” وذلك في انتظار تمكّن المصالح المختصة للشركة من إعادة الجولان بصفة عادية في الاتجاهين. وتجدر الإشارة إلى تحوّل أعضاء لجنة التحقيق في الحوادث التابعة للشركة على عين المكان للمعاينة ولتحديد الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا الحادث.
تونس: إقرار الإضراب العام بشركة فسفاط قفصة 
كشف محمد بركوس كاتب عام الجامعة العامة للمناجم أنه تم اقرار تنفيذ إضراب عام بشركة فسفاط قفصة يوم 14 ديمسبر 2023.
وأوضح البركوس في تصريح لمراسل “تونس الرقمية” بالجهة ان هذه الاضراب يأتي بسبب تردي وضعية الشركة وعدم الإستجابة لمطالب أبناء الشركة مضيفا “الشركة تمر اليوم بأزمات كبيرة..وشركة نقل الموارد المنجمية تمر بشبه وضعية افلاس غير معلن..ديونها تجاوزت 600 مليار..اضافة الى تهرأ أسطول..”.
 

#الجهات..في #أسبوع #رشق #قطار #بالحجارة..وإصابات #في #صفوف #المسافرين #تقرير #تونس #أخبار #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد