- الإعلانات -

- الإعلانات -

الحريقة السامة في شواطئ بنزرت

تمّ اليوم الأربعاء 07 أفريل 2021، العثور على قنديل بحر السام من نوعية “فيساليا فيساليس ” (Physalia physalis)، ذي اللون الأزرق المائل إلى البنفسجي بشاطئ سيدي مشرق من معتمدية سجنان التابعة لولاية بنزرت.

وأكّد مصدر محلي مسؤول بسجنان  أن أعوان مصالح الحرس البحري استرعى انتباههم خلال دورية رقابية بالمكان وجود “حرّيقة ” وحيدة بالمكان، فتم رفعها وتأمينها لدى خلية الصيد البحري بميناء سيدي مشرق، في انتظار إخطار بقية الهياكل المسؤولة لاتخاذ ما يجب من إجراءات.

من جانبه، رجح نائب رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي والخبير في المجال، فتحي جبالية، أن تكون التقلبات المناخية الأخيرة والتيارات المائية القوية المعروفة عن المكان، هي التي أوصلت ذلك القنديل الواحد للمكان، مشيرا إلى أن تلك الفصيلة، هي نوع من الرخويات التي تعيش عادة في مجموعات في أعماق البحار، ونسبة خطورتها لا تتعدى الـ10 بالمائة.

و طمأن المصدر ذاته العموم بأنها ستختفي سريعا خلال الصيف، وظهورها بالشواطئ التونسية عرضي، داعيا كل من يعثر عليها إلى تصويرها وإرسال الصورة للصفحة الرسمية للجامعة أو نادي أنشطة الغوص ببنزرت أو بقية النوادي البحرية، ولاسيما إبلاغ معهد علوم وتكنولوجيا البحار. وبين أن كل من قد يصاب بلسعاتها، عليه سكب ماء ساخن على موضع اللسعات والاتصال بالطبيب لتلافي أية تعكرات صحية محتملة.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد