- الإعلانات -

- الإعلانات -

الحكومة الألمانية تعتزم تخفيف قواعد السفر قبل عيد الفصح

تعتزم الحكومة الألمانية تخفيف قواعد السفر قبل عيد الفصح.

وفي تصريحات لصحيفة “نويه اوسنابروكر تسايتونج” الألمانية، قال وزير الصحة كارل لاوترباخ إن “السفر سيصبح من خلال ذلك أسهل بالنسبة للعائلات”.

في الوقت نفسه، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي إن على العائلات “أن تتوخى الحذر بالرغم من ذلك”.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة أعدت مسودة لتعديل القانون تنص على قصر تصنيف الدول كمناطق عالية الخطورة لعدوى فيروس كورونا فقط في حال ظهرت فيها طفرة تكون أكثر خطورة من متحور أوميكرون، مثل متحور دلتا على سبيل المثال.

ومن المنتظر إجراء التعديلات بحلول الرابع من مارس المقبل، وذلك حسبما ذكرت متحدثة باسم وزارة الصحة اليوم، ومن المنتظر أن يعقد مجلس الوزراء الألماني جلسة للتشاور يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن التعديل سيلغي التسجيل الإلزامي والحجر بالنسبة للعائدين إلى ألمانيا من دول متحور أوميكرون.

وفي حال عودة الأطفال غير الملقحين من مناطق لا تزال تعتبر مناطق عالية الخطورة سيتمكنون من إجراء اختبار لتأكيد خلوهم من الإصابة، وستبقي التعديلات الجديدة على إلزام كل القادمين غير الملقحين بتقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا حتى لو كانوا عائدين من مناطق ليست مصنفة ضمن المناطق عالية الخطورة.

ورفعت الحكومة الألمانية، اليوم الأحد، نحو 20 دولة من قائمة المناطق عالية الخطورة لعدوى فيروس كورونا.

وجاء من بين هذه الدول إسبانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وتونس والمغرب والهند، ولم تدرج الحكومة الألمانية دولا جديدة على القائمة.

يذكر أن ألمانيا تلزم القادمين من منطقة عالية الخطورة لكورونا من غير الملقحين، أو المتعافين بالدخول في حجر لمدة 10 أيام مع إمكانية إنهاء مدة الحجر بعد خمسة أيام على أقل تقدير في حال حصولهم على نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا.

وتنتهي مدة العزل تلقائيا بعد خمسة أيام بالنسبة للأطفال الذين لم يتموا عامهم السادس بعد.

#الحكومة #الألمانية #تعتزم #تخفيف #قواعد #السفر #قبل #عيد #الفصح

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد