- الإعلانات -

- الإعلانات -

الحلواني: صعوبات أمنية ستواجه قرار فتح مكاتب الاقتراع إلى العاشرة ليلا

الحلواني: صعوبات أمنية ستواجه قرار فتح مكاتب الاقتراع إلى العاشرة ليلا

انتقد الخبير الدولي في الشأن الانتخابي رفيق الحلواني ما ورد في نصّ الأمر الرئاسي المتعلّق بدعوة الناخبين للاستفتاء الصادر البارحة.

واعتبر الحلواني في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 26 ماي 2022، أنّ إقرار الأمر الرئاسي فتح مكاتب الاقتراع من السادسة صباحا الى العاشرة ليلا، يمثل إشكالا كبيرا على المستوى اللوجستي والأمني.

وقال الحلواني إنّ بقاء مراكز الاقتراع مفتوحة إلى حدود العاشرة ليلا يعني بقاء مكاتب الاقتراع مفتوحة أمام الناخبين إلى الحادية عشر ليلا للإدلاء بأصواتهم، كما تبقى مراكز الاقتراع تعمل على عملية الفرز إلى ما بعد منتصف الليل وما يرافقها من صعوبات تنظيمية وأمنية.

وبيّن الخبير الدولي في مراقبة الانتخابات رفيق الحلواني أنّ جميع المحطّات الانتخابية التي جدّت في تونس منذ 2011 إلى الآن، تمّ خلالها تسجيل بعض المناوشات وعمليات توزيع أموال في وضح النهار ولم تتمكّن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والوحدات الأمنية من فضّها جميعا فما بالك أن تحدث هذه التجاوزات بمحيط مراكز الاقتراع ليلا، وفق تقديره.

وتساءل الحلواني إن كانت هيئة الانتخابات على علم مسبق بالتنصيص على توقيت فتح مكاتب الاقتراع في الأمر الرئاسي من عدمه ومدى قبولها بذلك خصوصا وأنّ العديد من مراكز الاقتراع تتواجد بالمناطق الحدودية، فيما تتواجد مراكز ومكاتب اقتراع أخرى في المناطق المشمولة بتهديدات إرهابية، على قوله.

وأكّد الحلواني أنّ الأمر الرئاسي فيه نوع من العبث والعبثية خصوصا في القرار المتعلّق بتوقيت فتح وغلق مكاتب ومراكز الاقتراع، مضيفا أنّ هذه الخطوة ستفضي إلى تأثير سيء على العملية الانتخابية وحسن سيرها.

الحبيب وذان

(صورة من الأرشيف)

#الحلواني #صعوبات #أمنية #ستواجه #قرار #فتح #مكاتب #الاقتراع #إلى #العاشرة #ليلا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد