الدورة الثالثة لأيام قرطاج لفن العرائس..’ماريونات فن وحياة’

بوابة إفريقيا الإخبارية/ نجاة فقيري |

20 March, 2022

افتتحت تونس أمس السبت، الدورة الثالثة لأيام قرطاج لفن العرائس تحت شعار “ماريونات فن وحياة”، والذي انطلق من شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة في اتجاه مدينة الثقافة أمنته مجموعة من الدمى العملاقة والعرائسيين على دراجات هوائية وكرنفال متكون من قطار سياحي وسيارات لنقل ضيوف المهرجان.

انطلقت التضاهرة الفنية من 19 الى 26 مارس 2022  بتونس العاصمة  وتوسعت على ثلات ولايات إضافة للعاصمة وهي نابل المهدية وبن عروس وتشار فيها 18  دولة بعروض وندوات وورشات في فن العرائس.

الدورة الثالثة لأيام قرطاج لفن العرائس افتتاح الدورة الثانية لأيام قرطاج لفنون العرائس: ''أروى القيروانية'' عروس  عملاقة بطول 12 مترا تلفت اهتمام الجمهور وتسر الناظرين

عرض فرجوي خلاّب، دمى متحركة وبهلوانات وماجورات وضيوف انتقلوا مشيا او عبر قطار سياحي من نزل افريكا بقلب العاصمة تونس إلى مدينة الثقافة بعد وصلة فرجوية أمام النزل وأخرى عند مدخل مدينة الثقافة لينتقل الجميع إلى ساحة المسارح حيث استمر العرض ثم انتقل داخل قاعة مسرح الجهات حيث أعلنت السيدة منيرة المسعدي عن الافتتاح الرسمي الذي حضره سفير جمهورية مصر باعتبارها ضيفة الشرف.

 وقد تخلّل الحفل اشراقات فنية لدمى متحركة لكل من مصر وجمهورية التشيك وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وعرض دمى ضوئية وموسيقى حية تؤكد “أن تونس تعشق الفن والحياة وأنه لا الوباء ولا الحرب ولا المطر يثنيها عن الفرح والاحتفاء بالحياة.”

 وتزامن فعاليات المهرجان اليوم الأحد مع عيد الاستقلال، حيث كرمت إدارة المهرجان عائلات الشهداء والمؤسسة العسكرية والأمنية  وتم رفع العلم التونسي وتلاوة النشيد.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة تشهد مشاركة 28 عرضا عرائسيا وفنيا من 18 بلدا، في العاصمة تونس وفي الجهات إضافة إلى الورشات والندوات، كما يعرف المهرجان تنظيم معرضا تجاريا للعرائس في بهو مدينة الثقافة يتضمن أيضا عرائس السكر وفخار سجنان.

#الدورة #الثالثة #لأيام #قرطاج #لفن #العرائسماريونات #فن #وحياة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد