- الإعلانات -

- الإعلانات -

الرئيس التونسي يعلن «حرباً» على المحتكرين | صحيفة الخليج

تونس- ( أ ف ب)
أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد «حرباً» على محتكري المواد الغذائية والأساسية كالطحين والسكر إثر تواصل فقدانها لأسابيع في الأسواق المحلية.
وقال سعيّد في مقطع فيديو نشرته الرئاسة التونسية، الأربعاء، إنها «حرب دون هوادة ضد المحتكرين المجرمين في إطار القانون».
وأضاف سعيّد، في اجتماع مع وزير الداخلية توفيق شرف الدين، وقيادات أمنية في الوزارة، أن عمليات «الاحتكار بفعل فاعل، وهي سعي إلى ضرب السلم الاجتماعي والأمن في المجتمع».
وأكد سعيّد، سابقاً أنه يعمل على إعداد مشروع مرسوم رئاسي لمواجهة الاحتكار في المواد الغذائية ومسالك توزيعها والتي يعتبرها «مسالك التجويع»، ويتضمن عقوبات تصل إلى السجن.
ويتواصل في تونس ومنذ أسابيع، فقدان الكثير من المواد الاستهلاكية الأساسية في البلاد على غرار الطحين والزيت والسكر والخبز والأرز، حسب مراسل «فرانس برس».
وعلقت بعض المحال التجارية في العاصمة تونس لافتات تدعو فيها الزبائن إلى شراء بكميات محدودة هذه المواد، كما اصطف العشرات من المواطنين أمام بعض المخابز والمحال، حسب مراسل وكالة «فرانس برس».
وتعلن وزارة التجارة يومياً عن حجز أطنان من هذه المواد يتم تخزينها بطرق غير قانونية في مستودعات ويتزامن ذلك قبل شهر رمضان، الذي يتزايد فيه الاستهلاك.
وأعلنت الوزارة مطلع الأسبوع الحالي، مصادرة أكثر من 900 طن من الطحين والأرز والسكر وغيرها من المواد كانت مخزنة بطرق غير قانونية ومعدة للمضاربة.
وتتزايد مخاوف التونسيين من فقدان هذه المواد في الأسواق خصوصاً مع اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، لأن البلاد تستورد 60% من القمح من هذين البلدين، ولديها مخزون يكفي حتى يونيو/حزيران.

#الرئيس #التونسي #يعلن #حربا #على #المحتكرين #صحيفة #الخليج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد