السبت .. عزاء الشاعر مجدي نجيب في عمر مكرم

كتب – حمدي طارق
تتلقى أسرة الشاعر الكبير الراحل مجدي نجيب، العزاء يوم السبت القادم بمسجد عمر مكرم في ميدان التحرير، وذلك بعدما شيعت جنازته عصر اليوم الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة.
يذكر أن الشاعر الكبير مجدي نجيب قدم أشعاره للكثير من مطربي مصر العظام منها أغاني “كامل الأوصاف” مع عبد الحليم حافظ، “غاب القمر يا ابن عمي”، “قولوا لعين الشمس”، “يا طريقنا يا طريق”، ” للفنانة شادية”، “أخد حبيبي”، “العيون الكواحل”، “تعالى وشوف” للفنانة فايزة أحمد، “جاني وطلب السماح” صباح، “كل شيء في بلادي” نجاة، “أوعدك” سعاد محمد، “”أفراح” محمد رشدي، “يا ريتك معايا” هاني شاكر، “طلب القهوة” فريق الجيتس، “إسكندرية” للمطرب الليبي أحمد فكرون
ولد نجيب عام 1936 في القاهرة وتخرج في كلية الفنون الجميلة.
أصدر العديد من الدواوين الشعرية منها (صهد الشتا) و(ليالي الزمن المنسي) و(ممكن) و(الوصايا) وتغنى بأشعاره كبار المطربين أمثال عبد الحليم حافظ وشادية وسعاد محمد وفايزة أحمد وشريفة فاضل.
شكل ثنائيا ناجحا في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات مع المطرب محمد منير الذي غنى له أكثر من 20 أغنية منها (شبابيك) و(حواديت) و(صغير السن) و(من أول لمسة) و(ليلى).
أسهم في كتابة الأغاني لبعض الأفلام والمسلسلات مثل فيلم (مولد يا دنيا) وفيلم (امرأة في دمي) والمسلسل الإذاعي (دنيا بنت دنيا).
وفي مجال الفن التشكيلي أقام العديد من المعارض الفردية منها (أساطير) و(شبابيك) ولقبه النقاد “شاعر الألوان”.

نسخ الرابط
تم نسخ الرابط

#السبت #عزاء #الشاعر #مجدي #نجيب #في #عمر #مكرم
تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد