السياحة في قرطاج التونسية.. 4 وجهات لزيارة تاريخية وترفيهية


السياحة في قرطاج التونسية، فرصة للتمتع بالأجواء التاريخية التي جعلتها على مستوى العالم واحدة من أهم المدن السياحية.

قرطاج ، مشهورة بموقع اليونسكو للتراث العالمي، وذلك بفضل العديد من الأماكن التراثية التي تتمتع بها المدينة.

تأسست قرطاج في القرن التاسع قبل الميلاد في محمية بخليج تونس العاصمة على بُعد 15 كيلومترًا، ويمتد شريطها الساحلي الواقع على البحر المتوسط بمسافة 3 كيلومترات.

تتميز مدينة قرطاج بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والأماكن الأثرية التي جعلتها من أهم المدن السياحية حيث تستقطب ملايين من السائحين سنويًا.

في التقرير التالي نتعرف على أشهر أماكن السياحة في قرطاج وأفضل الفنادق بها وتكاليف السياحة في قرطاج.

أشهر أماكن السياحة في قرطاج التونسية

1. متحف باردو

متحف باردو أحد أشهر أماكن السياحة في قرطاج

المتحف الذي يجذب أكبر عدد من السياح لمشاهدة واحدة من أفضل مجموعات الفسيفساء ذات الأصل الروماني في العالم.

يقع المتحف في قصر سابق كان مِلكًا للحسين بايز الذي حكم تونس خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، في المتحف يُمكنك مشاهدة الكنوز المعمارية من العصور القرطاجية والرومانية والمسيحية والإسلامية، لذا فهو من أشهر أماكن السياحة في قرطاج التونسية.

ساعات العمل من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 4 ونصف مساءًا، وتبلغ تذكرة الدخول إلى متحف باردو حوالي 4.5 دولارا.

2. قرطاج لاند

قرطاج لاند أحد أشهر أماكن السياحة في قرطاج

أول مدينة ترفيهية في أفريقيا، يعيش زائر هذه المدينة الجميلة الأسطورية والفريدة من نوعها بمعالمها السياحية الخلابة لحظات تخلق أجواء قرطاج القديمة مثل لقاء الشخصيات التاريخية مثل هانيبال وحنون والأخوين بربروسا، وتماثيل يرجع تاريخها إلى الحروب البونيقية وغزو روما عبر جبال الألب، ومغامرات القراصنة المشهورين.

في هذه المدينة الساحرة يُمكنك القيام برحلة على متن “ليزارد روج” السكة الحديد الأسطورية التي ستأخذك عبر الكهوف والأنفاق السرية المحفورة في الصخر لتعلم أشياء عن الثقافة التونسية مختلفة.

3. الحمامات الإمبراطورية الأنطونية الرائعة

الحمامات الإمبراطورية الأنطونية أحد أشهر أماكن السياحة في قرطاج

كانت الحمامات الأنطونية الرومانية من بين أكثر حمامات الإمبراطورية شهرة، نظرًا لحجمها الهائل، حيث كانت تُغطي مساحة 4 هكتارات.

وبسبب ثرائها المذهل وزخرفتها التي يمكن مقارنتها بالكاتدرائية وفقًا للمؤرخ الفرنسي جيلبرت تشارلز أصبحت حاليًا واحدة من أرقي أماكن السياحة في قرطاج التونسية وأكثرها زيارة.

لاتزال الأنقاض تطل على البحر وتسمح لنا بتخيل الطريق الرئيسي لمدينة قرطاج الرومانية، الطريق الشمالي الذي يقع عليه القصر الذي بدأ بناؤه في عام 145 في ظل أمبراطورية أنطونيوس بيوس، وتم الإنتهاء منه 169 مع الأباطرة ماركوس أوريليوس ولوسيوس فيروس.

الحمامات هي الوجهة المثالية للراحة والإستمتاع بالشواطي الفردوسية والمنتجعات الفاخرة، كما تجد أيضًا جميع وسائل الترفيه.

4. المسرح الروماني في قرطاج

 المسرح الروماني أحد أشهر أماكن السياحة في قرطاج

ومن الأماكن السياحية في قرطاج هو المسرح الأثري بقرطاج ذات الطراز الروماني المعروف الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد.

يقع المسرح في الطرف الغربي من قرطاج ويشتهر بالعروض المسرحية والموسيقية وفن المحاكاة والفلسفة، ويُعد من أهم المعالم السياحية في قرطاج.

أفضل 3 فنادق في قرطاج

1. فندق فيبوس قمرت

فندق فيبوس قمرت أحد أفضل الفنادق في قرطاج

يقع الفندق بالقرب من عوامل الجذب الرئيسية في قرطاج ويتميز بإطلالة جذابة على المدينة، تحتوي الغرف على تكييف وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وخدمة الواي فاي المجانية.

كما يوفر الفندق خدمات النقل من وإلى المطار ومواقف للسيارات للزوار الآتين بسياراتهم، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق فيبوس قمرت حوالي 50 دولار لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

2. فندق بو فارس

 فندق بو فارس أحد أشهر أماكن السياحة في قرطاج

يقع الفندق بجانب حدائق الأزهار في مبنى تقليدي باللونين الأزرق والأبيض يتميز ببلاط ملون وأعمال الجبس المزخرفة.

يبعد الفندق مسافة 3 دقائق سيرًا على الأقدام من قصر إنيمة الزهرة و4 كيلومترات عن قرطاج القديمة، وحوالي 16 كيلو مترًا عن مطار تونس قرطاج الدولي.

يوفر الفندق جميع خدمات الإقامة التي يحتاجها الزائر لقضاء وقت ممتع مع إطلالة جذابة على المدينة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بو فارس حوالي 85 دولارًا  لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

3. فندق دار سعيد

فندق دار سعيد أحد أفضل أماكن السياحة في قرطاج

يقع الفندق بجانب العديد من الأماكن السياحية في قرطاج ويوفر الفندق إقامة مريحة من أول الخدمات الأساسية التي يحتاجها الزائر إلى خدمة الواي فاي بدون دفع أي رسوم إضافية.

يوفر الفندق مكتب إستقبال على مدار الساعة وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق دار سعيد حوالي 190 دولارًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في قرطاج

تكاليف السياحة في قرطاج

تتراوح تكلفة السياحة في قرطاج ما بين تذكرة الطيران ودخول الأماكن السياحية والطعام ووسائل النقل كما يلي:-

  • توفر عدة شركات للسياحة إمكانية الحصول على تذكرة للسفر إلى تونس وتختلف أسعار التذاكر من شركة لأخرى ولكن بشكل عام تتراوح التذكرة ما بين 700 إلى 1600 دولارً للفرد.
  • يبلغ متوسط تكلفة وجبة الطعام في مطعم حوالي 3 دولارات.
  • يبلغ متوسط تكلفة مواصلات النقل في قرطاج دولار للحافلات.

#السياحة #في #قرطاج #التونسية #وجهات #لزيارة #تاريخية #وترفيهية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد