السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة


دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى زيارة مصر في أقرب فرصة، وجاءت الدعوة عبر رسالة خطية تسلمها أمير قطر من وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال زيارته الحالية للدوحة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب.

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تتعلق بتعزيز التعاون، وتدعوه إلى زيارة القاهرة “في أقرب فرصة”

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، بأن “أمير البلاد التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري وتسلم رسالة خطية من الرئيس المصري تتصل بدعم العلاقات بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها”.

وأوضحت أن الرسالة تتصل بـ”أبرز المستجدات الإقليمية والدولية”.

ومساء الأحد، وصل سامح شكري إلى الدوحة، في زيارة رسمية لتعزيز التعاون والمشاركة في اجتماعين لوزراء الخارجية العرب، للتباحث بشأن الوضع العربي الراهن، وأزمة سد “النهضة”.

وزيارة شكري هي الأولى للدوحة منذ صيف 2013، عندما توترت العلاقات بين البلدين على خلفية رفض الدوحة خطوة الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي.

وأشارت الرسالة إلى “ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس”، وفق البيان.

وخلال اللقاء، نقل شكري دعوة الرئيس المصري إلى أمير قطر لـ”زيارة القاهرة في أقرب فرصة”، حسب المصدر ذاته..

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد