- الإعلانات -

- الإعلانات -

السّودان ينطلق الأسبوع القادم في حملة التطعيم ضدّ كورونا

يبدأ السودان الأسبوع المقبل تطعيم العاملين بالقطاع الصحي ثم من تبلغ أعمارهم 45 عاما فأكثر ويعانون أمراضا مزمنة مجانا، بعد أن أصبح أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستفيد من لقاحات برنامج “كوفاكس” لتوفير اللقاحات للدول النامية بهدف مساعدتها في مكافحة فيروس كورونا.

وقال مسؤول في وزارة الصحة إن السودان تلقى 828 ألف جرعة من لقاح شركة “أسترا زينيكا” أمس الأربعاء بمطار الخرطوم.
ويقول السودان إنه يتوقع تلقي باقي إجمالي 3.4 مليون جرعة من برنامج “كوفاكس” الذي تشارك في إدارته منظمة الصحة العالمية في الربع الثاني من هذا العام.
وأشار مسؤولو وزارة الصحة إلى أن الخرطوم تنوي تطعيم 20 في المائة من سكان البلاد، الذين يقدر عددهم بنحو 44 مليون نسمة، من خلال مبادرة”كوفاكس” بحلول سبتمبر القادم.
وقال وزير الصحة عمر النجيب “هذا عنصر رئيسي في معركتنا ضد الفيروس “.
وأضاف النجيب أن السودان يجري أيضا محادثات أولية لإنتاج اللقاح محليا.
وتفيد إحصاءات الأمم المتحدة أن غالبية سكان السودان من الشبان حيث يقدر عدد سكانه الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما بنحو أربعة في المائة فقط من إجمالي السكان.
ويعاني السودان من أزمة اقتصادية طويلة جعلته غير قادر على استيراد بعض الأدوية الأساسية، كما يعاني نظام الرعاية الصحية فيه عقودا من الإهمال والعقوبات في عهد الرئيس السابق عمر البشير قبل الإطاحة به عام 2019.
وسجل السودان رسميا 28545 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة قبل عام وحتى الأول من مارس. وبين هؤلاء 1895 وفاة.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد