| الصحة العالمية: أطفال ليبيا في المرتبة الأولى عالميا بالوزن الزائد – اخبار ليبيا

|2023/05/24 على الساعة 00:30

: أعلنت منظمةُ الصحة العالمية أن ليبيا جاءت في الترتيب الأول عالمياً على مستوى زيادة وزنِ الأطفال دون سنِّ الخامسة. وذلك في قائمة تحتوي على 198 بلدا، محذرةً في تقريرها من أن السمنةَ تسير في الاتجاه الخاطئِ في هذه الدول.
وأشارت المنظمة إلي أنه تم تصنيف 37 مليون طفل دون سن الخامسة على مستوى العالم على أنهم يعانون من زيادة الوزن في عام 2022، وتصدرت ليبيا في المرتبة الأولى بين 198 بلدًا، فيما حلت تونس بالمرتبة الثالثة، تلتها مصر في المرتبة الرابعة ضمن العشرة الأوائل في هذه القائمة التي نشرتهامنظمة الصحة العالمية.
وفي ليبيا يُصنف ما يقرب من ثلاثة من كل عشرة أطفال دون سن الخامسة (28.7 في المائة) على أنهم يعانون من زيادة الوزن، وفقًا للتحليل العالمي للإحصاءات لعام 2022. حذرت منظمة الصحة العالمية من أن السمنة “تسير في الاتجاه الخاطئ” ولا تظهر “أي علامة فورية على التراجع”.
تم تحديد البلدان التي لديها أكبر معدل لبدانة الأطفال في تحليل يرصد معدلات السمنة المتصاعدة في جميع أنحاء الكوكب. وحلت أستراليا بعد ليبيا في ثاني أعلى نسبة لبدانة الأطفال، حيث يمثل أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر من خُمس جميع الأطفال دون سن الخامسة بنسبة 21.8 في المائة.
وتلت استراليا كل من تونس ومصر وبابوا غينيا الجديدة التي سجلت معدلات 19 و 18.8 و 16 في المائة على التوالي. احتلت بريطانيا المركز 22، بينما احتلت الولايات المتحدة المركز 52 في جدول الدوري من 198 دولة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

#الصحة #العالمية #أطفال #ليبيا #في #المرتبة #الأولى #عالميا #بالوزن #الزائد #اخبار #ليبيا

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد