الغنوشي: المشيشي لا يسعى لفرض إرادته على سعيّد وإعفاء الوزراء حل مؤقت- (فيديو)

منذ ساعتين

رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي

حجم الخط

تونس- “القدس العربي”: قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إن رئيس الحكومة هشام المشيشي لا يسعى لفرض إراداته على الرئيس قيس سعيد، مشيرا إلى أن قيامه بإعفاء بعض الوزراء هو مجرد حل مؤقت لحين حل الأزمة المتعلقة بالتعديل الوزاري.
وقال الغنوشي لوسائل الإعلام، الإثنين، إن إعفاء رئيس الحكومة لعدد من الوزراء يعتبر حلا مؤقتا وليس دائما، مشيرا إلى أن تأسيس المحكمة الدستورية هو الحل.
وأوضح أكثر بقوله “حل مؤقت وليس دائما والحل هو في بناء المحكمة الدستورية وإلى أن يتم ذلك يجب على كل الأطراف التعامل بمرونة حتى لا تتعطل الدولة ومصالح المجتمع”، مشيرا إلى أن المشيشي لا يسعى بهذا الإجراء إلى فرض سياسة الأمر الواقع على سعيد، بهدف دفعه للموافقة على التعديل الوزاري محل الجدل.
وأضاف “نأمل أن لا يتواصل التعطيل في موضوع التحوير الوزاري ونحن في المجلس نعالج سببا ليس مباشرا لهذا التعطل، وهو العمل على تركيز المحكمة الدستورية. يعني جزء من الخلاف هو وجود أكثر من تأويل للدستور، في حين أن الجهة المؤهلة لتأويله هي المحكمة الدستورية ونحن نعمل على حل هذا المشكل بتركيز المحكمة”.

راشد الغنوشي:’خلاف التحوير مرده تأويلات الدستور..وإعفاء هشام المشيشي لوزراء حل وقتي’
تم النشر بواسطة ‏‎Shems FM (page officielle)‎‏ في الاثنين، ١٥ فبراير ٢٠٢١

وكان المشيشي قرر الإثنين إعفاء 5 وزراء يشملهم التعديل الوزاري، وتكليف وزراء وكتاب دولة في الحكومة بمهامهم، في إجراء قال البعض إنه حل مؤقت لضمان استمرار عمل الحكومة، فيما اعتبره آخرون محاولة لـ”الهروب إلى الأمام”.

🔴 تعلم رئاسة الحكومة أنّ رئيس الحكومة هشام مشيشي، قرّر، وفي انتظار استكمال إجراءات التحوير الوزاري الذي نال بمقتضاه…
تم النشر بواسطة ‏Présidence du Gouvernement Tunisien – رئاسة الحكومة التونسية‏ في الاثنين، ١٥ فبراير ٢٠٢١

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد