‘الغياب’ يحصد جائزة أفضل فيلم لحقوق الانسان بعمّان

[ad_1]

توّج الفيلم الوثائقي الطويل ‘الغياب’ للمخرجة التونسية فاطمة الرياحي بجائزة أنهار لأفضل فيلم لحقوق الإنسان ، خلال فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان المنتظمة بالعاصمة الأردنية عمّان من 5 إلى 12 ديسمبر 2019.
وسبق لفيلم الغياب أن تحصّل على التانيت البرونزي في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة خلال فعاليات أيام قرطاج السينمائية 2019.

ويعدّ هذا الفيلم الطويل الأول للمخرجة الشابة فاطمة الرياحي، وهو من إنتاج قناة الجزيرة الوثائقية سنة 2018.

قصة الفيلم

وتدور أحداث الفيلم في 90 دقيقة، بأحد أرياف ولاية سيدي بوزيد الواقعة في الوسط الغربي للبلاد التونسية، حيث تصور المخرجة قصة رجل متشدد ديني يدعى “توفيق” وبناته الثلاثة (يمينة وخديجة وإيمان) بعد أن تخلت عنهم زوجته البوسنية مارسيدا.
وسبق لهذا الرجل أن سجن لمدة 6 سنوات في فترة حكم نظام الرئيس الأسبق الراحل زين العابدين بن علي، بدعوى انضمامه إلى تنظيم مسلح في البوسنة في حربها مع صربيا في تسعينات القرن الماضي.

وفور خروجه يجد نفسه مسؤولا عن تربية بناته في ظروف قاسية تتداخل فيها صراعاته مع اخوته وغياب زوجته والشعور بالظلم من أجهزة أمن الدولة سابقا التي ظلت تؤجج فيه دافع الانتقام في كل مرة.

[ad_1]

المصدر

[ad_2]


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد