- الإعلانات -

- الإعلانات -

الفوضى السياسية في تونس تهدد صفقة صندوق النقد الدولي

لندن: تركز المملكة المتحدة على الصفقات التجارية مع ستة أعضاء في مجلس التعاون الخليجي ، وفقًا لوزيرة التجارة الدولية ليز تروس.
وقال تروس لصحيفة ديلي تلغراف: “الخليج وجهة محددة ونحن نعمل على الوصول إلى الخليج”.
“نحن نجري مناقشات مع دول مجلس التعاون الخليجي وآمل أن نتمكن من قول المزيد عن ذلك قريبًا”.
تشكل دول مجلس التعاون الخليجي – المكونة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وعمان وقطر – جزءًا مهمًا من التجارة الدولية للمملكة المتحدة.
في عام 2019 ، بلغت قيمة تجارة المملكة المتحدة مع دول الخليج الست حوالي 63.5 مليار دولار ، مما يضع دول مجلس التعاون الخليجي خلف الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي فقط في قيمة شركائها التجاريين.
كما أنهى تروس صفقة استثمارية مربحة مع مبادلة ، صندوق الثروة السيادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي قال مصدر لصحيفة ديلي تلغراف إنها تحظى “بجاذبية حقيقية الآن” بعد “بعض الاجتماعات الكبيرة للغاية”.

من المقرر أن تركز مبادلة على الاستثمار في مجالات الصحة والطاقة النظيفة والبنية التحتية والتكنولوجيا في المملكة المتحدة ، فيما يمكن أن يكون بمثابة دفعة كبيرة لاقتصاد ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
منذ تنفيذ قرار بريطانيا بمغادرة الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام ، كانت البلاد تضغط بشدة من أجل الأعمال التجارية مع شركائها التجاريين الحاليين وحلفائها.
في العام الماضي ، أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن مراجعة التجارة في المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ، قائلة في بيان: “مع شروع المملكة المتحدة في سياستها التجارية المستقلة الجديدة خارج الاتحاد الأوروبي ، ومع تقديم الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لرؤيتها الاقتصادية والتشتت. على صداقتهما التاريخية والعميقة من أجل تطوير روابط اقتصادية أقوى ، وزيادة تجارتنا واستثماراتنا بشكل أكبر “.
وأضافت: “نحتفل بقوة العلاقات الثنائية التي لم تتجلى أكثر من تعاوننا المستمر في مكافحة وباء كوبيد 19 ، ونتشاطر الرغبة في تعزيز أعمالنا ، وتوفير استثمارات جديدة ، وخلق فرص عمل جديدة ، وضمان الازدهار في المنطقة”. السنوات القادمة “.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد