القضاء التونسي يؤجل النظر بقضية وفاة 14 رضيعا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، تخصيص مساعدات بقيمة 60 مليون دولار لمساعدة الشعب التونسي.

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن في بيان إن “الولايات المتحدة تواصل الوقوف إلى جانب الشعب التونسي الذي يعاني من أزمة اقتصادية مستمرة”، ناهيك عن تفاقم انعدام الأمن الغذائي الذي زاده العدوان الروسي على أوكرانيا.

وأوضح أن المساعدات هدفها تقديم الدعم للفئات الأضعف في تونس، وتمكينهم من تجاوز التحديات الاقتصادية بما في ذلك تكاليف العودة للمدارس، والتي سيتم تقديمها من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يو أس أيد” لليونسيف.

وأشار بلينكن إلى أن هذا الالتزام الجديد يضاف لبرامج المساعدات الأميركية التي تدعم المجتمع المدني في تونس، لبناء مستقبل “مزدهر وديمقراطي للجميع”.

وأكد التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم الشعب التونسي، من خلال الشراكة طويلة الأمد، وتعميق التعاون الأمني، وحماية حقوق الإنسان والحريات، وتعزيز الازدهار الاقتصادي على المدى الطويل.

ومنذ اندلاع الأزمة الأوكرانية الروسية بدأت تونس تشهد نقصا في العديد من المنتجات على غرار الطحين والسكر وغيرها، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.

وتخوض تونس مفاوضات متقدمة مع صندوق النقد الدولي لنيل قرض بنحو ملياري دولار لمواجهة أزمة اقتصادية حادة مع ارتفاع نسبة التضخم والبطالة.

#القضاء #التونسي #يؤجل #النظر #بقضية #وفاة #رضيعا

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد