الكاتبة سماح أبو بكر: أطفال الإسماعيلية لديهم وعي بالفن وتاريخ المحافظة

قالت الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر، إنّ الطفل يمكنه فعل أشياءً كثيرة بشرط منحه الثقة الكافية والمسؤولية، موضحة أنه إذ أخطأ لا يجب أن تكون هناك مشكلة، لأن المهم التعلم من الأخطاء.
وأضافت «أبو بكر» خلال حوارها مع الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، مقدم برنامج «رسالة وطن»، عبر إذاعة «الراديو 9090»: «هدفي أن يكون الأطفال فاعلين، والتقيت بأطفال الإسماعيلية وتحدث عن المدينة وفرحت جدا بأنهم يعرفون تاريخ مدينتهم القنطرة شرق، واتفقت معهم على أن نكون سفراء للمحافظة في كل أنحاء الجمهورية بمشروع حياة كريمة، وسألتهم بعض الأسئلة التي قد لا يستطيع الكبار الإجابة عنها، وذلك عن مدينتهم، واستطاعوا أن يجيبوا عليها».
وأشارت إلى أنّ الأطفال في الإسماعيلية مختلفون عن أطفال في قرى كثيرة، موضحةً: «لديهم وعي كبير جدا ومحبون للفن، وأغلبهم يتعلم موسيقى ويغني، كما أنهم يرون فرقا للفنون الشعبية من كل دول العالم بسبب مهرجان الفنون الشعبية، ويرون القناة والخضر، ما يخلق توازنا نفسيا كبيرا عندهم».
وتابعت: «أطفال الإسماعيلية لديهم وعي، وكتبت قصة سفينة إيفرجرين لأنهم شعروا بالحزن، كما أن هذا الحدث سيذكر في التاريخ ويعلم الأطفال أننا يجب أن نحاول ونجتهد في إيجاد الحلول وألا ننساق للسوشيال ميديا، فقد شهدت المنشورات الساخرة من الحفار الصغير، وبعض الأطفال يتأثرون بهذه الأمور لذلك كان يجب كتابة قصة على لسان طفل».
وتابعت الكاتبة الصحفية: «بطل القصة أحس باليأس لكن جده القبطان طمأنه، وظهر صديق جده عم عربي عازف سمسمية ويعمل على كراكة، وأخبر الطفل بحكاية قناة السويس من التأميم، مؤكدا له أن المصريين استطاعوا إدارة القناة على أكمل وجه، وأن المصريين عليهم التفكير خارج الصندوق مثل صاحب هدم الساتر الترابي الإسرائيلي في حرب أكتوبر المجيدة، وتم ترجمة هذه القصة إلى أكثر من لغة».
وأوضحت: «الأطفال مرتبطون بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي افتتاح القناة الجديدة كان بصحبته طفل يرتدي زيا عسكريا، هو يحب الرئيس السيسي ويرى أنهم المستقبل، وسيجنون ثمار القناة الجديدة، ما يرفع روحهم المعنوية ويجعلهم أكثر إصرارا على المذاكرة والنجاح».
ومن جهة أخرى، أكد الكاتب الصحفي أحمد الخطيب أن الإسماعيلية محافظة ذات خصوصية كبيرة، موضحًا: «في كل حلقة من برنامجنا نحاول البحث عن حجم المشروعات الضخمة التي شهدتها الدولة المصرية في السنوات الماضية، لأننا لم نلتقط أنفاسنا لرؤية حجم التطورات الكبيرة بسبب تسارعها، وأنا أحاول في برنامجي كل يوم خميس الوقوف عند ما حدث ويحدث وسيحدث في مصر، لأن الفترة المقبلة مهمة جدا».
 

#الكاتبة #سماح #أبو #بكر #أطفال #الإسماعيلية #لديهم #وعي #بالفن #وتاريخ #المحافظة

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد