- الإعلانات -

- الإعلانات -

الكشف رسمياً عن زي متطوعي مونديال قطر | الخليج أونلاين

– أين دشن الزي الرسمي لمتطوعي مونديال قطر؟

في استاد لوسيل المونديالي.

– كم عدد الذين شاركوا من المتطوعين في الحفل؟

20 ألفاً من الجنسين.

شهد استاد لوسيل المونديالي، مساء الجمعة، الكشف عن الزي الرسمي لمتطوعي كأس العالم 2022 في قطر، قبل أسبوع من مباراة مرتقبة بين الهلال السعودي والزمالك المصري على الملعب ذاته.

وأقامت “اللجنة العليا للمشاريع والإرث” القطرية حفل برنامج التوجيه المهني لمتطوعي مونديال قطر 2022، “في استعراض مونديالي رائع، وبمشاركة نحو 20 ألف متطوع من الجنسين”، بحسب “وكالة الأنباء القطرية” (قنا).

وفي 13 أغسطس الماضي، كشف ناصر المغيصيب مدير استراتيجية التطوع باللجنة العليا للمشاريع والإرث عن اختيار 20 ألف متطوع، منهم 15 ألف متطوع من داخل دولة قطر، و5 آلاف متطوع من خارجها.

ووفق صحيفة “الشرق” المحلية قال ناصر المغيصيب بشأن أبرز الإحصائيات التي رصدت خلال فترة المقابلات للمتطوعين: “استلمنا طلبات تسجيل لأكثر من 180 جنسية حول العالم، أغلبهم من دول آسيا وأفريقيا، حيث تتجاوز نسبتهم 40% من إجمالي المتقدمين”.

وأضاف: “بالنسبة للدول العربية فقد لاحظنا أن معظم المسجلين كانوا من مصر ودول المغرب العربي؛ مثل تونس والجزائر والمغرب، حيث كان لهم حضور كبير خلال مرحلة التسجيل، وأيضاً خلال المقابلات، فهم ضمن الأغلبية التي اجتازتها بنجاح”.

وأوضح أن “أكثر من 95% من المتقدمين للتطوع يستطيعون التحدث بالإنجليزية بطلاقة وهذا يتناسب مع الشروط الرئيسية التي وضعناها خلال فترة التسجيل، كما أن أكثر من 50% ينتمون إلى جهات رسمية أو جهات خاصة داخل الدولة، وهذا الأمر يساعدنا بشكل كبير على اختيار مجموعة من هؤلاء الذين استطاعوا سابقاً مخالطة الأعمال والقيام بمهام رئيسية خلال الأحداث الجماهيرية”.

وتابع: “وجدنا أيضاً أن فئة الشباب هم الأغلبية خلال مرحلة التسجيل، فأكثر من 40% من المتقدمين تراوحت أعمارهم بين 24 إلى 34 عاماً، وهذا أمر مبشر للغاية، ويبين مدى أهمية وجود الشباب معنا، وحرصهم على ترك بصمة في هذا الحدث العالمي”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أعلن، في وقت سابق، تقديم بطولة كأس العالم لتقام يوم 20 نوفمبر بدلاً من يوم 21، حتى يستطيع المنتخب القطري البلد المستضيف لعب المباراة الافتتاحية.

ومن المنتظر أن تستقبل قطر 1.2 مليون زائر خلال فترة المونديال، ويشترط على الزائر الحصول على تذكرة مباراة وإقامة سكنية حتى يتمكن من الحصول على تأشيرة الدخول إلى الدولة عبر منصة هيا الإلكترونية.

#الكشف #رسميا #عن #زي #متطوعي #مونديال #قطر #الخليج #أونلاين

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد