- الإعلانات -

- الإعلانات -

الليرة التركية ترتفع 6٪ بعد أطول سلسلة خسائر لها في 20 عاما


استعادت الليرة التركية بعضا من قوتها أمام الدولار، وارتفعت بنسبة 6% في منتصف جلسة اليوم، بعد أكبر سلسلة خسائر لها في 20 عاما.

جاء ذلك تزامنا مع وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية تركيا في زيارة رسمية، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله إلى تركيا في زيارة رسمية.

وبحسب بيانات أسعار الصرف الآنية للبنك المركزي التركي، ارتفع سعر صرف الليرة إلى 11.91 لكل دولار واحد حتى كتابة التقرير، صعودا من 13 ليرة في التعاملات المبكرة اليوم.

وتراجع سعر صرف الليرة خلال الفترة الماضية، إلا أن جهودا يبذلها الرئيس أردوغان والبنك المركزي التركي لكبح جماح هبوط، والذي ساعد فيه وصول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تركيا.

وتأمل تركيا، بعودة الاستثمارات الإماراتية إلى أراضيها في وقت بدأت فيه أنقرة تتعافى من تبعات جائحة كورونا، وتسجل أرقاما إيجابية في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة والصادرات.

ومن المتوقع أن تقوم الإمارات بالإعلان عن استثمارات كبيرة في تركيا خلال الفترة القريبة المقبلة، بحسب تصريحات، الشهر الماضي للرئيس التركي.

ولم توقف الإمارات استثماراتها في السوق التركية خلال الفترة المقبلة، ونفذت خلال وقت سابق من العام الماضي، صفقة استحواذ من جانب بنك الإمارات دبي الوطني، على معظم أسهم مصرف “دينيز” التركي.

و”دينيز بنك”، الذي يتخذ من تركيا مقرا له، هو خامس أكبر مصرف خاص في البلاد، بينما بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصارف دبي من حيث القيمة السوقية، وأحد أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث حجم الأصول.

#الليرة #التركية #ترتفع #بعد #أطول #سلسلة #خسائر #لها #في #عاما

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد