المترشّح عن دائرة قرقنة عادل الأرقش:تكوين كتل برلمانية بالبرلمان القادم ضروري لتقديم مقترحات لمشاريع قوانين(فيديو)

 

أكّد المترشّح للانتخابات التشريعية عن دائرة قرقنة من ولاية صفاقس عادل الأرقش(أستاذ تعليم) خلال حضوره اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022,ببرنامج “رونديفو9” على قناة التاسعة أن تكوين كتل برلمانية بالبرلمان القادم أمر ضروري  سواء كانت كتل جغرافية أو فكرية لتقديم مقترحات مشاريع قوانين .

وأشار عادل الأرقش أن العديد من المواد الأساسية أصبحت نادرة ومفقودة ومن بينها الأدوية مشدّدا على ان نقصان الادوية لا يمكن مقارنته ببقية المواد باعتبار أن فقدانه قد يتسبّب في تسجيل حالات وفاة.

 ودعا ضيف “رونديفو9”  وزارة الصحة للتشجيع على الاستثمار في الادوية وأن يكون الاستثمار في هذا المجال على المستوى الوطني  كبعث مصنع للأدوية في قرقنة او غيرها من الجهات الداخلية .

وبخصوص الاليات التي يجب اتباعها لتكريس مبدأ الشفافية للعمل الجمعياتي خاصة على مستوى التمويل قال المترشّح للانتخابات التشريعية” أيّ جمعية لها أهداف ويجب مراقبة الجمعيات في أنشطتها و أهدافها لكي لا تكون الجمعيات مجرّد واجهات وتصبح بؤر للفساد ..في الواقع الدور الرقابي في تونس دون المطلوب لذلك على الدولة تفعيل دورها الرقابي من خلال تعزيز الاعوان المكلّفين بمهام الرقابة “

وبخصوص رؤيته لمحاربة الفساد أكد أن محاربة الفساد في أي مجال كان  رياضي أو اقتصادي او سياسي أو فلاحي يتطلّب تركيز مراقبين يتم تعيينهم  من قبل الدولة داعيا الى تفعيل الدور الرقابي .

وعن مشاكل النقل البحري بجزيرة قرقنة  اعتبر المترشّح للانتخابات التشريعية أن مشكل النقل أهم النقاط في برنامجه الانتخابي مشيرا الى ان جزيرة قرقنة نبعد  مسافة 30 كلم على اليابسة 30 وأن الوصول  الى صفاقس  يتطلّب ساعتين من الزمن بين انتظار وتنقّل .

وتابع “في بعض الحالات يضطر المتساكنين للعيش في عزلة لمدة يوم لذا يجب تغيير منظومة النقل وتطوير الاسطول ..العالم تطوّر ويجب البحث عن بواخر لتقليص وقت التنقّل وتصبح في 20 او 30 دقيقة وهذا يتطلّب التنسيق والتعامل مع  بين وزارتي التجهيز والنقل وغيرها من الوزارات لتحسين الخدمات وحلّ مشاكل النقل البري كذلك  نضرا للنقص الفادح في عدد الحافلات”

وتجدر الإشارة الى أن الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المنتظر تنظيمها يوم 17 ديسمبر 2022 ,انطلقت في الداخل اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 ، وستستمر إلى غاية 15 ديسمبر 2022

 وسيكون يوم 16 ديسمبر القادم هو يوم الصمت الانتخابي.

وبالنسبة للحملة الانتخابية في الخارج فقد انطلقت منذ الأربعاء الماضي ويكون يوم 14 ديسمبر القادم هو موعد الصمت الانتخابي.

ويتوجه الناخبون إلى مكاتب الاقتراع لاختيار مرشحيهم للبرلمان القادم من بين 1055 شخصا ، من 15 الى 17 ديسمبر في الخارج، ويوم 17 ديسمبر بالداخل، ليتم الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول للانتخابات في أجل أقصاه 19 جانفي 2023.

#المترشح #عن #دائرة #قرقنة #عادل #الأرقشتكوين #كتل #برلمانية #بالبرلمان #القادم #ضروري #لتقديم #مقترحات #لمشاريع #قوانينفيديو

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد