المدير الجهوي للصحة يطلق صيحة فزع!


قال المدير الجهوي للصحة حمودة الببة ، اليوم السبت 17 جويلية 2021، إنّ الوضع الوبائي بالجهة لا يزال حرجاً باعتبار أن نسبة الوفيات لا تزال مرتفعة وعدد الحالات النشيطة 8745 حالة أي ما يعادل 971 حالة نشيطة على 100 ألف ساكن خلال 14 يوم الأخير.

وأضاف المدير الجهوي للصحة أن نسبة أشغال الأسرة 95,7 % بتاريخ يوم أمس الجمعة 16 جويلية الجاري وهو ما يفسر وجود 266 مقيما بالمستشفيات على 278 سريرا متوفرا بالجهة.
وأكّد أن الطلب المتزايد يوميا على أسرة الاكسيجان و أسرة الإنعاش و على مكثفات الاكسيجان حال دون تلبيته أمام معضلة النقص في مادة الاكسيجان و النقص في الإطار الطبي و الشبه الطبي الذي تسبب في عدم القدرة على إضافة أسرة اكسيجان و إنعاش أو فتح مستشفيات ميدانية لمعالجة مصابي فيروس كورونا.

 وطالب مديرو المستشفيات العمومية بولاية المنستير بتوفير الكميات اللازمة من مادة الأكسيجين للمستشفيات العمومية بالجهة وفي التوقيت المحدد حتى لا تعرض حياة المصابين بفيروس “كورونا” المستجد للخطر.
كما طالب مديرو المستشفيات العمومية خلال جلسة عمل انعقدت اليوم السبت بمقر ولاية المنستير وخصصت لمتابعة الوضع الوبائي، بدعم المؤسسات الصحية العمومية بالجهة بالإطارات الطبية وشبه الطبية وخاصة من الإنتدابات الاستثنائية لقطاع الصحة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد