- الإعلانات -

- الإعلانات -

المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي يؤكد على قيام تونس بإصلاحات جبائية حاسمة

المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي يؤكد على قيام تونس بإصلاحات جبائية حاسمة

 

 أكّد المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي أكسيل فان تروتسنبيرغ، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، أنّه يتعين الالتزام باصلاحات جبائية حاسمة مما يعيد تونس مجددا الى مسار التنمية.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الخاصّ بالتويتر ، فور انتهاء لقائه بوزير الاقتصاد سمير سعيد ، ووزيرة المالية سهام نمصية، اعتبر تروتسنبيرغ  أنّ ذلك الاجتماع كان مهما مؤكدا أنّ البنك الدولي سيظل إلى جانب تونس.

 

وأكد أنّ البنك الدولي سيواصل الوقوف إلى جانب تونس بما يمكن من مساعدتها خلال هذه الوضعية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.

وانعقد الاجتماع بحضور نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والتي تتواصل إلى يوم 16 أكتوبر الجاري.

وتشارك تونس بوفد رفيع المستوى يضم وزيرة المالية سهام نمصية ووزير الاقتصاد سمير سعيد ومحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي.

وتشكل هذه الاجتماعات فرصة للمسؤولين التونسيين لمواصلة مناقشة الاتفاق المالي الجديد مع صندوق النقد الدولي علما وان المبلغ المطلوب يتراوح بين 2 و4 مليارات دولار أي ما بين 5ر6 و 13 مليار دينار على مدى 3 سنوات وفق تصريحات أدلى بها العباسي.

ي.ر

#المدير #المنتدب #لشؤون #العمليات #بالبنك #الدولي #يؤكد #على #قيام #تونس #بإصلاحات #جبائية #حاسمة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد