المصنع الوحيد في تونس لإنتاج فيتورة الصوجا وزيوتها في طريقه لإيقاف نشاطه

قرر عملة شركة حبوب قرطاج المنتصبة بالمنطقة الصناعية بجبل الوسط، من ولاية زغوان، الدخول في تحركات احتجاجية متواترة بداية من يوم غد الخميس 24 نوفمبر الجاري للتعبير عن رفضهم لإعلان الإدارة اعتزامها إحالة عملتها على البطالة الفنية، بحسب ما أكده كاتب عام النقابة الأساسية للمصنع رمزي حمدي لمراسلة الجوهرة اف ام بالجهة.

وأوضح حمدي أن الشركة اتخذت هذا القرار نظرا لاستحالة تواصل الإنتاج بسبب ارتفاع التكلفة وتراكم الخسائر ونفاذ مخزون المواد الأولية مضيفا أن الشركة تمر بوضعية اقتصادية صعبة تزامنا مع تراجع وزارة التجارة عن تفعيل الاتفاق المبرم مؤخرا بينها وبين الشركة والمتعلق بالترفيع في ثمن بيع فيتورة الصوجا حيث أن ثمن البيع المعمول به حاليا لا يغطي مصاريف الإنتاج والتزامات الشركة.

ودعا كاتب عام النقابة الأساسية للمصنع الجهات الرسمية المسؤولة إلى التدخل العاجل لمساعدة الشركة على تجاوز إشكالياتها وضمان استمرارية نشاطها بهدف المحافظة على مواطن الشغل التي توفرها لحوالي 250 عاملا علما أن هذا المصنع هو الوحيد وطنيا في مجال نشاطه المتمثل في إنتاج فيتورة الصوجا وزيوتها ومن المتوقع أن يتوقف نشاطه قريبا بسبب ما تم ذكره سابقا.

عواطف خلف

#المصنع #الوحيد #في #تونس #لإنتاج #فيتورة #الصوجا #وزيوتها #في #طريقه #لإيقاف #نشاطه

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد