- الإعلانات -

- الإعلانات -

المغرب العربي | طقس العرب يُنبه من غزارة الأمطار وسيول قد تكون جارفة الأيام القادمة في هذه المناطق

طقس العرب – تُشير آخر مخرجات أنظمة المُحاكاة الحاسوبية للأنظمة الجوية وتوقعات الأمطار إلى تأثر المناطق الداخلية من الجزائر وتونس وأجزاء محدودة من المغرب بتيارات هوائية بحرية وذات رطوبة عالية، ستعمل بمشيئة الله على هطول الأمطار الرعدية تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة ومترافقة بالسيول وزخات البرد في بعض المناطق، وتالياً التفاصيل: 

 

توقعات بأمطار رعدية غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية 

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار الأيام القادمة

وفي التفاصيل، وبحسب آخر ما صدر من مُخرجات النماذج العددية فيُتوقع أن تكون المناطق الشمالية الداخلية من الجزائر وتونس والمغرب بالإضافة للأجزاء الجنوبية من الجزائر تحت تأثير سُحب ركامية رعدية قوية خلال الأيام القادمة، تحمّل معها الأمطار الرعدية الغزيرة وزخات من البَرَد، مع فرصة عالية لتشكل السيول وجريان الأودية خاصةً في المناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية.

 

 

ونظراً للحرائق التي شهدتها العديد من المرتفعات الجبلية خاصةً في الجزائر وتونس، ترتفع فرص تشكّل السيول المفاجئة وجريان الأودية، لأن الأرض المُحترقة تُصبح غير قادرة على امتصاص الأمطار المتساقطة بالكيفية اللازمة، حيثُ يُمكن أن يؤدي الحطام والرماد المُتبقي من مخلفات الحرائق إلى تشكّل ما يُسمى بالسريان الطيني.

 

اما على صعيد درجات الحرارة، يُتوقع أن يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة في عموم المناطق الشمالية، لتُصبح حول إلى دون معدلاتها الطبيعية، لينحسر تأثير الموجة الحارّة كلياً عن معظم المناطق بمشيئة الله.

 

بعض التوصيات الهامة: 

  • تنبيه من تشكل السيول بشكلٍ محلي في بعض المناطق.
  • تنبيه من كثافة زخات البرد التي قد تكون كثيفة احياناً.
  • تنبيه من حدوث العواصف الرعدية وما يرافقها من نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار. 

#المغرب #العربي #طقس #العرب #ينبه #من #غزارة #الأمطار #وسيول #قد #تكون #جارفة #الأيام #القادمة #في #هذه #المناطق

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد