- الإعلانات -

- الإعلانات -

المغرب يحتضن المهرجان العالمي للشعر بمدينة مراكش

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية ومنظمة “إيسيسكو”، وبيت الشعر في المغرب ومجلس مدينة مراكش، تنظيم “مهرجان مراكش العالمي للشعر” أيام 26-27-28 أبريل الجاري، وذلك في إطار الاحتفال بمدينة مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024.

ومن المرتقب أن يحضر المهرجان، شعراء من مصر وفلسطين والمملكة العربية السعودية وأذربيجان وتركيا والبحرين والسنغال وتونس وبنجلاديش، وموريتانيا واليمن ومالي وجيبوتي.
ويقام المهرجان تحت شعار “مراكش القصيدة المتجددة” ، ويتضمن البرنامج عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية والتربوية، في مقدمتها إحياء خمس أمسيات شعرية مصحوبة بفقرات موسيقية تراثية، تجري تحت شعار “آثار وأشعار” ببعض المواقع التاريخية لمدينة مراكش ، منها قصر الباهية، وقصر البديع، وضريح المعتمد بن عباد بأغمات.
ويشهد المهرجان تنظيم ندوتين فكريتين ; الأولى في محور “الشعر والتصوف”، والثانية بعنوان “المعتمد بن عباد، دلالات وأبعاد”، كما تطلق خلال المهرجان مسابقتان في الكتابة الشعرية بهدف تشجيع الأقلام الشابة وتحفيزها على ارتياد عالم الإبداع، ألاولى خاصة بالإبداع الشعري التلاميذي أما الثانية فخاصة بالإبداع الشعري الطلابي.
وتحت عنوان “الطواف الروحي” يتيح المهرجان لضيوفه فرصة التعرف على جانب من الهوية الروحية لمدينة مراكش، من خلال تنظيم زيارة لمقامات رجال مراكش السبعة، والوقوف على أثرهم البارز في سجل المدينة الروحي والعلمي والفكري.
 

#المغرب #يحتضن #المهرجان #العالمي #للشعر #بمدينة #مراكش
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد