- الإعلانات -
المنستير.. حملة أمنية مشتركة لرفع التجاوزات وتأمين حرية الولوج لشواطئها

#المنستير. #حملة #أمنية #مشتركة #لرفع #التجاوزات #وتأمين #حرية #الولوج #لشواطئها
- الإعلانات -
جهات
أوضح مصدر من وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بولاية المنستير” للصباح نيوز” ، ان الوحدات التابعة لإقليم الأمن الوطني بالمنستير، بالاشتراك مع الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بولاية المنستير وبلدية المنستير، قد قامت اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، بحملة كبرى استهدفت التجاوزات والمظاهر المخلة بالأمن العام بالشواطئ.
وتندرج هذه الحملة الأمنية ضمن متابعة مدى احترام رخص الأشغال الوقتي للملك العمومي البحري، ومقاومة كل مظاهر الاستغلال المخالف والمخل بالأمن العام، عبر الإزالة والرفع وتحرير المحاضر القانونية المستوجبة، وهو ما من شأنه أن يوفر أسباب الراحة للمصطافين.
وتأتي هذه التدخلات الميدانية، التي شاركت فيها مختلف الأسلاك الأمنية من فرقة جهوية للشرطة البلدية وأمن سياحي ودوريات عاملة بالنسيج الأمني، في إطار مقاومة ظاهرة الانتصاب الفوضوي والاستغلال المفرط للملك العمومي البحري وبعض النقاط السوداء، لضمان حق المصطافين في الولوج الحر إلى الشواطئ وحماية الملك العام من الاستحواذ غير القانوني.
أسفرت الحملة عن رفع عدد هام من المخالفات ضد أنشطة تجارية متنوعة، شملت مشارب شاطئية لم تحترم المساحات المرخص لها وتجاوزت حدودها القانونية، كما تم حجز عدد كبير من الواقيات الشمسية “المظلات” التي تم تركيزها بطريقة عشوائية.
وتؤكد وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي أن هذه الحملات ستتواصل بصفة دورية ومكثفة طيلة الموسم الصيفي لردع المخالفين، بما يحفظ سلامة زوارها من مختلف المظاهر العشوائية المزعجة.
ابن حسن

أوضح مصدر من وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بولاية المنستير” للصباح نيوز” ، ان الوحدات التابعة لإقليم الأمن الوطني بالمنستير، بالاشتراك مع الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بولاية المنستير وبلدية المنستير، قد قامت اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، بحملة كبرى استهدفت التجاوزات والمظاهر المخلة بالأمن العام بالشواطئ.
وتندرج هذه الحملة الأمنية ضمن متابعة مدى احترام رخص الأشغال الوقتي للملك العمومي البحري، ومقاومة كل مظاهر الاستغلال المخالف والمخل بالأمن العام، عبر الإزالة والرفع وتحرير المحاضر القانونية المستوجبة، وهو ما من شأنه أن يوفر أسباب الراحة للمصطافين.
وتأتي هذه التدخلات الميدانية، التي شاركت فيها مختلف الأسلاك الأمنية من فرقة جهوية للشرطة البلدية وأمن سياحي ودوريات عاملة بالنسيج الأمني، في إطار مقاومة ظاهرة الانتصاب الفوضوي والاستغلال المفرط للملك العمومي البحري وبعض النقاط السوداء، لضمان حق المصطافين في الولوج الحر إلى الشواطئ وحماية الملك العام من الاستحواذ غير القانوني.
أسفرت الحملة عن رفع عدد هام من المخالفات ضد أنشطة تجارية متنوعة، شملت مشارب شاطئية لم تحترم المساحات المرخص لها وتجاوزت حدودها القانونية، كما تم حجز عدد كبير من الواقيات الشمسية “المظلات” التي تم تركيزها بطريقة عشوائية.
وتؤكد وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي أن هذه الحملات ستتواصل بصفة دورية ومكثفة طيلة الموسم الصيفي لردع المخالفين، بما يحفظ سلامة زوارها من مختلف المظاهر العشوائية المزعجة.
ابن حسن
تابعوا Tunisactus على Google News
- الإعلانات -
