- الإعلانات -

- الإعلانات -

المنصري : 864 ألفا و673 عملية تحيين لمراكز اقتراع الناخبين للانتخابات المحلية

أفاد الناطق الرّسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، بأنّ عملية تحيين مراكز اقتراع الناخبين للانتخابات المحلية بلغت 864 ألفا و673 عملية تحيين إلى حدود غلق باب التحيين منتصف ليل الجمعة 8 ديسمبر 2023 .

وقال المنصري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، اليوم السبت، إن عملية التثبت من مركز الاقتراع عبر الإرسالية المعدّة للغرض بلغت مليونين و661 ألفا و62 عملية تثبت إلى غاية يوم أمس، مشيرا إلى أن إمكانية التثبت من مركز الاقتراع تتواصل إلى غاية يوم الاقتراع 24 ديسمبر 2023 .
وبشأن سير الحملة الانتخابية، لاحظ التليلي المنصري أنّ الحملات الانتخابية للمترشحين في مختلف العمادات تسير بشكل عادي ولم يتم تسجيل مخالفات انتخابية خطيرة تصل إلى مستوى الجرائم الانتخابية.
وأشار إلى وجود بعض المخالفات مثل استعمال علم الجمهورية أو تعليق البيانات الانتخابية خارج الأماكن المخصصة لذلك، مؤكدا أن الهيئة اكتفت بلفت نظر المخالفين، الذين استجابوا ووقعت إزالة كل المخالفات.
وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، السبت في بلاغ، أن نائب رئيس الهيئة محمد نوفل الفريخة وعضو مجلسها بلقاسم العياشي أشرفا على ختم عمليـة التحيين ومعاينة غلق السجل الانتخابي من قبل عدل تنفيذ وذلك على تمام الساعة منتصف الليل ليوم 8 ديسمبر 2023 بالمركز الوطني للإعلامية.
وانطلقت فترة التحيين الاستثنائية يوم 13 نوفمبر 2023 لتتواصل إلى غاية منتصف ليل 8 ديسمبر 2023، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل السابع جديد من قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 10 لسنة 2023 بتاريخ 1 نوفمبر 2023 والمتعلق بتنقيح القرار عدد 7 لسنة 2023 المتعلق برزنامة انتخابات أعضاء المجالس المحلية وعملية القرعة لاختيار نواب المجالس المحلية من ذوي الإعاقة.

#المنصري #ألفا #و673 #عملية #تحيين #لمراكز #اقتراع #الناخبين #للانتخابات #المحلية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد