- الإعلانات -

- الإعلانات -

الموهبة التشكيلية آلاء حجازي … وإلمام بفنون متنوعة

الوحدة:9-10-2023
الفن التشكيلي فن التعبير عن الأفكار والمشاعر، ويستوحى من الواقع ويجسد على شكل لوحة أو منحوتة أو قطعة فنية أخرى. وهو رسالة إنسانية وأخلاقية، ويعد الرسم من أرقى الفنون التشكيلية.
وللإضاءة على إحدى المواهب الشابة الواعدة والمميزة في هذا الفن التقينا الفنانة التشكيلية آلاء حجازي طالبة جامعية، اختصاص لغة عربية، وكان الآتي:
– متى بدأت موهبة الرسم لديك ؟
أحببت الرسم منذ الطفولة  وبدأ حلمي أن أصبح فنانة مشهورة ومصممة أزياء، عملت على تنمية موهبتي بنفسي بدون مساعدة من أحد وبذلت مجهوداً شخصياً كبيراً بحياتي، وطورت مقدراتي ورسمت عدداً من اللوحات حوالي ٧٣ لوحة بفترة قياسية مدتها شهر تقريباً وعرضت ٥٣ عملاً فنياً بمعرض فردي.

– من شجعك وكان الداعم المعنوي؟
بالبداية كان الدافع الأساس  لهذا الإنجاز هو أستاذي الدكتور في الجامعة باهتمامه وتشجيعه  لأفرح بإنجازي، وهو مثلي الأعلى والأب الروحي لي عوضاً عن والدي رحمه الله، أيضاً الألم والتعب دافعان كبيران، كلما أحسست بالضعف أو التعب أوجه لنفسي عبارات تشجيعية وأخلق إنجازات مبهرة وإيماني  بقدراتي وأحصن نفسي.
– ما نوع الرسم الذي تفضلينه؟
عملت بأصناف الرسم الطبيعي، البورتريه، التجريدي، و أكتر  ما جذبني هو الفن التشكيلي لأنه فن يستدعي تشغيل كل الحواس و المشاعر، و هو عبارة عن فن نقل الواقع إلى نحت على الورق أو الخشب أو الحجر، لكن بصورة مختلفة ومغايرة للواقع، وأنا دمجت بالفن بين حبي لرسم الطبيعة وغرابة الفن التشكيلي وجسدته بأعمالي فأصبحت أرسم الطبيعة بشكل تجريدي وأعمل مزجاً وخلطاً للألوان وإضافة تعدد اختلاف بألواني، وفي مرحلة متقدمة حركت رسومات على برامج ديجتال.
– ما هي طموحاتك الفنية؟
طموحي أن أعمل برامج كرتونية متحركة خاصة، وأعرض تصاميمي للأزياء من خلال عرضهم ببرنامج عارضات أزياء. والآن أعمل على تنفيذ عمل مسرحي جديد  كمخرجة ومنتجة حوار.
– كلمة أخيرة للفنانة آلاء حجازي؟
أتوجه بنصيحة  لجميع الناس  وبأي فئات عمرية  “بالإرادة القوية والطموح بإمكان خلق شي عظيم  وتتفجر براكين الإبداع بداخلنا”.
 
معينة أحمد جرعة

#الموهبة #التشكيلية #آلاء #حجازي #وإلمام #بفنون #متنوعة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد