- الإعلانات -

- الإعلانات -

النادي الأهلي يفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

كرم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، راعي “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي الفائزين ضمن فئات الدورة الحادية عشرة للجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والعالمية، والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات والمنطقة العربية والعالم.

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي نظمته “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” اليوم الأحد في مركز المؤتمرات والمعارض بمقر إكسبو 2020 دبي، وشارك في التكريم مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” بحضور عبدالله البسطي، أمين عام المجلس التنفيذي لحكومة دبي، والفريق محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وعبدالله الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد سعيد بن مسحار المهيري، أمين عام اللجنة العليا للتشريعات في دبي، وموزة المري، أمين عام الجائزة، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة ولفيف من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية الوطنية والعربية والدولية، وعدد من مسؤولي القطاع الرياضي.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم عن الدورة الحادية عشرة من الجائزة التي تأتي هذا العام في أعقاب الاحتفالات باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وتضمن الفيلم إحصائيات عن المشاركين والفائزين في الجائزة وعرض المسكوكة الفضية التي أصدرتها الجائزة، كما تم عرض فيلم قصير بعنوان “قصة بطل” يروي قصة البارالمبي العراقي جراح نصار الذي واجه أصعب التحديات منذ ولادته بإعاقة جسدية، لكنه أصر أن يصبح بطلًا في وطنه وعلى مستوى العالم.

وألقى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري كلمة المُكرمين وأعرب خلالها عن خالص التقدير للجائزة وراعيها، ولإمارة دبي وقيادتها الرشيدة لما توليه للرياضة والرياضيين من اهتمام ودعم وتشجيع مستمر، مؤكداً أن كون الجائزة تحمل اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يُعلي من قيمة الجائزة ويعزز من أهدافها الرامية تحفيز التميز والإبداع في مختلف مجالات العمل الرياضي.

وكرم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائز بجائزة “المؤسسة العربية” التي مُنحت إلى “النادي الأهلي للرياضة البدنية” من مصر وتسلمها محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، والفائز بجائزة “المؤسسة العالمية” من الاتحادات الدولية الأولمبية الصيفية والتي فاز بها “الاتحاد الدولي لكرة اليد”، وتسلم الجائزة جويل ديبلانك النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

كما كرم ولي عهد دبي راعي الجائزة الرياضيين الفائزين في فئة “رياضي ناشئ محلي” حيث فاز 6 رياضيين ناشئين من دولة الإمارات من مختلف الألعاب الرياضية تقديرًا لإنجازاتهم والذين تم تحديدهم من خلال تصويت الجماهير عبر قناة دبي الرياضية والتطبيق الذكي للجائزة بنسبة 50% والذي بلغ عددهم 231216 صوت من الجماهير، بالإضافة إلى نسبة 50% من لجنة التحكيم، وفاز فيها فـي المراكز الأول سيف جاسم المنصوري، والثاني محمد سعيد بن حم العامري، والثالث سلوى أحمد المنصوري، والرابع اليازية طارق عبدالسلام، والخامس رحمة خلفان المرشدي، وفي المركز السادس يوسف راشد المطروشي.

وفاز بفئة “الشخصية الرياضية العربية” الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتسلمها نيابة عنه جاسم بن راشد البوعنيين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية.

إلى ذلك، سلم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أوسمة فوز الرياضيين والفرق والمؤسسات في الفئات الأخرى للجائزة، حيث كرم الشيخ منصور بن محمد الفائز في فئة “الحكم المحلي” وهو أحمد محمد الحمادي، وفي فئة “المدرب المحلي” التي فاز بها كل من: عبدالعزيز محمد الياسي وعبدالحميد إبراهيم الحوسني، وفئة “الإداري العربي” وفازت بها آية محمود مدني من مصر، وفئة “رياضي محلي متميز” وفاز بها زايد عبدالناصر الكثيري، وفئة “الرياضي العربي” التي منحت لـرياضيين شباب عرب ممن تألقوا في دورة الألعاب الأولمبية 2020  التي أقيمت في ظروف استثنائية وحققوا نتائج متميزة فيها وهم: أحمد أيوب حفناوي من تونس، وطارق علي حامدي، من السعودية.

كما كرم الفائز بفئة “رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى” وحصل عليها معن عبدالمعين أسعد من سوريا، والفائزين في فئة “رياضي حقق إنجاز في ظروف وتحديات صعبة من أصحاب الهمم” والتي منحت مناصفة لرياضيين تألقا في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 هما: وليد كتيلة من تونس، وجراح نصار من العراق، وفي فئة “الفريق العربي” فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم وتسلّم الجائزة حكيم مدان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم.

كما كرم رئيس الجائزة الفائز في فئة “المؤسسة المحلية” والتي فازت بها مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وتسلم الجائزة عبدالله عبدالعالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة، وفي فئة “الإداري المحلي” فاز أنس ناصر العتيبة رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، وفي فئة “الفريق المحلي” فاز منتخب الإمارات للقدرة والتحمل وتسلم الجائزة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

وكرم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الشركاء الاستراتيجيين للجائزة  كما اُلتقطت صورة جماعية مع أعضاء مجلس أمناء الجائزة الذي يضم نخبة من الكفاءات الوطنية والعربية الذين أسهموا في تطوير منظومة العمل فيها.

وفي ختام الحفل، التقطت الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم صورة جماعية تذكارية مع الفائزين والمكرمين في مختلف الفئات.

#النادي #الأهلي #يفوز #بجائزة #محمد #بن #راشد #للإبداع #الرياضي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد