- الإعلانات -

- الإعلانات -

الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية تؤكد ان وزارة الصحة استشارتها قبل تركيز منظومة التسجيل للتمتع باللقاح

 اصدرت الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية بلاغا اليوم الخميس 21جانفي 2021  بلاغا  اكدت فيه ان ما قامت به  وزارة الصحة من تركيز منظومة معلوماتية تم بالتشاور معها.
 
وان  الغاية  منه تسجيل الأشخاص المتواجدين على التراب التونسي للانتفاع باللقاح المجاني ضدّ الكوفيد-19.
 
وللسماح لكل شخص بالقيام بهذا الاجراء تم وضع ثلاثة منصات مجانية الاستعمال على ذمتهم:
 
-الأولى على موقع الواب عبر العنوان www.evax.tn
– الثانية عن طريق الارساليات القصيرة على الرقم 85355
– الثالثة عبر خدمة USSD على الرقم *2021#
 
كما اكدت الهيئة أن المسؤول عن معالجة معطيات الأشخاص المسجّلين بالخدمة، هو وزارة الصحة من خلال مركز الإعلامية التابع لها، وأن المركز الوطني للإعلامية يتدخّل في هذه العملية بصفته مناولا.
 
كما تعلم الهيئة، أن وزارة الصحة طلبت رأيها القانوني خلال كل مراحل إنجاز المشروع.  
 
وقد قامت كذلك، طبقا لما يقتضيه قانون حماية المعطيات الشخصية، بتقديم مطالبي ترخيص في معالجة معطيات الصحة وفي استعمال وسائل التواصل. وتعلن الهيئة أن الملفات المقدمة مستوفات للشروط القانونية، وستعرض على مجلسها القادم للحصول على موافقته.
 
ولقد تأكّد للهيئة بتواصلها مع الوكالة التونسية للسلامة المعلوماتية، أن المنظومة مؤمّنة ولا توجد ثغرات في برمجيتها. كما عاينت الهيئة أن الموقع الواب مؤمّن، باستعمال تقنية https. وتحقّقت كذلك، من أن دور مسديي خدمات الهاتف الجوال، ينحصر فقط في وضع شبكاتهم على ذمة المنظومة وعدم إمكانية اطلّاعهم على محتوى الارساليات المتبادلة.
وبطلب من الهيئة، تم وضع الوثيقة المتضمّنة « سياسة حماية المعطيات الشخصية » على الموقع، ويمكن الاطلّاع عليها عبر العنوان www.evax.tn/dateProtected.xhtml
المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد