- الإعلانات -

- الإعلانات -

الوكالة الفرنسية للتنمية تحتفل في جندوبة ب 30 سنة من الأنشطة

الوكالة الفرنسية للتنمية تحتفل في جندوبة ب 30 سنة من الأنشطة

تحتفل الوكالة الفرنسية للتنمية يوم الأربعاء 12 أكتوبرفي جندوبة بمرور 30 سنة على انطلاق أعمالها من أجل تحسين جودة الحياة للتونسيات و التونسيين و ذلك بحضور السيد أندري باران سفير فرنسا بتونس و السيد سمير كوكة والى جندوبة و السيدة سارة الزعفراني وزيرة التجهيز و الإسكان.

الوكالة الفرنسية للتنمية تحتفل في جندوبة ب 30 سنة من الأنشطة

لماذا وقع الاختيار على جندوبة ؟
في إطار برنامج طموح شمل كل جهات البلاد، تضافرت جهود الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوربي للاستثمار والاتحاد الأوروبي و في ظل شراكة مع وزارة التجهيز الإسكان لتأهيل أكثر من ألف حي هامشي في كامل الجمهورية.
فقد اغتنمت الوكالة الفرنسية للتنمية فرصة برنامج إعادة تأهيل حي التطور في جندوبة للتعريف بالوجه الجديد للحي لدى الرأي العام و لدى السلط المحلية بجندوبة. اذ أصبح الحي يتمتع ببنية تحتية أساسية و حديقة عمومية و فضاءات اجتماعية و ثقافية و قاعات للرياضة و ملاعب و فضاءات متعددة الاختصاصات و أماكن للترفيه.

preview

ما انفكت مجالات العمل ومستويات التدخل التابعة لمجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية تنمو و تتوسع منذ تركيزها بتونس سنة 1992. و قد بلغ حجم الالتزامات التي تبنتها المجموعة ال4 مليارات من اليورو منذ سنة 1993 تتوزع كالتالي :
17.5 بالمائة للقطاع الخاص، 16.3 بالمائة للماء و التطهير، النمو الحضري 15.9 بالمائة، برامج الحوكمة 12.6 بالمائة، التعليم و التكوين المهني 8.5 بالمائة، الفلاحة و الصيد البحري 7.3 بالمائة، الطاقة 6.8 بالمائة ، النقل 5.4 بالمائة، البيئة و التنوع البيولوجي 4.7 بالمائة، الصحة 4.7 بالمائة ، و المجتمع المدني 0.3 بالمائة.

preview

وقد توزعت هذه الالتزامات على حزمة متنوعة من الأدوات المالية تتكون من قروض ميسّرة، إعانات، ضمانات، مشاركات،وتحويل ديون.

نسجت الوكالة منذ سنة 1992 شبكة من الشراكات المربحة مع الإدارات والمؤسسات العمومية والمنظمات المهنية و المؤسسات الخاصة و هيئات المجتمع المدني. و قد دفعها الحرص على تلبية حاجيات و مطالب الشركاء إلى تكثيف التعاون لدعم أهم الإصلاحات و المشاريع المؤسساتية الكبرى و كذلك سياسات الاستثمار في تونس لدعم نموها الاجتماعي و الاقتصادي.

#الوكالة #الفرنسية #للتنمية #تحتفل #في #جندوبة #سنة #من #الأنشطة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد