- الإعلانات -

- الإعلانات -

الولايات المتحدة ستستمر في دعم تونس اقتصاديّا خلال الأزمة


دونالد بلوم: الولايات المتحدة ستستمر في دعم تونس اقتصاديّا خلال الأزمة

08 جانفي 2021 10:13

كان سفير الولايات المتحدة بتونس دونالد بلوم ضيف ماتينال اذاعة اكسبراس صبيحة اليوم 8 جانفي 2021 حيث أعلن أن متحمس لاطلاق مشروع منظمة التعليم من أجل التوظيف التي افتتحت مكتبا خاصا بمنطقة الجنوب التونسي في جرجيس وذلك في إطار برنامج دعم الشباب العاطل عن العمل.
“أنا متحمس جدا لهذا المشروع وفخور بهذه المنظمة التي تعمل من أجل تمكين الشباب المتخرجين حديثا من الحضول على عمل، وهي منظمة تساعد على بناء جسور بين الطلبة والشركات المشغلةكما تكوّنهم وتمكنهم من تعلم مهارات وكفاءات جديدة متعلقة بسوق الشغل قد لا يتعلمونها في الجامعة وتجهزهم للاندماج في العمل. عبر هذا المشروع مكّنا مختصين في الصحة وممرضين ومهندسين ومختصين في الاعلامية من العمل، وساهمنا في بعث مشاريع صغيرة وهذا مهم لمستقبل تونس.”
 
وتابع أن الولايات المتحدة تقدم دعما اقتصاديا على المدى الاني وعلى المدى البعيد، في الازمة الحالية وتحدي تداعيات أزمة كورونا التي سببت افلاس العديد من الشركات التي تصارع للبقاء مكنت الولايات المتحدة 14 الف شركة تونسية من الدعم وبرامج دعم وموارد خصوصا الشركات الموجودة في المناطق الداخلية والشركات التي تديرها النساء أو الشباب، كما وفرت خط تمويل للشركات الموجودة في تونس 86 بقيمة مليون دولار وستقوم الولايات المتحدة على المدى البعيد بتعزيز قدرة القطاع الخاص والمشاريع الشبابية وتذليل البطالة كما نجهز مشروع بقيمة 60مليون دولار لفائدة السياحة في تونس.
ولنذكر أن سفير الولايات المتحدة أعلن خلال الافتتاح الافتراضي للمشروع أمس أن السفارة ساهمت بأكثر من مليون دولار امريكي في دعم منظمة التعليم من أجل التوظيف التي نجحت في توفير تدريبات موجهة للشباب حسب المهارات المطلوبة في سوق الشغل للدفع بالشباب نحو العمل وخلق النمو الاقتصادي.
ع.ق
 
 

Lire cet article en français
مغادرة القراءة المريحة X



المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد