الى أصحاب المشاريع البيئية : دعوة للترشح – Tunisie Telegraph

في ثاني أكبر نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي في العالم ، يهدف برنامج نبتة إلى الجمع بين الجهات الفاعلة الملتزمة بتغيير التنوع البيولوجي والحفاظ عليه.برنامج دعم يهدف إلى جمع الناس معًا حول القضايا البيئية الرئيسيةنظرًا لموقعها الجغرافي ، تتمتع بلدان شمال إفريقيا بالنظم الإيكولوجية الأرضية والمائية الغنية التي تعد موطنًا للعديد من الأنواع المستوطنة ، والتي يظل توازنها مهددًا. تتزايد الضغوط الخارجية باستمرار على النظم البيئية الهشة في المنطقة ، مما يهدد مرونتها ، وكذلك قدرة السكان المحليين. التصحر وتدهور التربة وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث كلها آفات تهدد النظم البيئية الطبيعية في المنطقة.الجمع بين مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة ، الملتزمة بالتغيير نحو اقتصاد مساند للطبيعةوبالتالي ، في سياق تآكل التنوع البيولوجي وزيادة تأثيرات تغير المناخ ، تتعاون منظمة AFD و INCO لدعم 25 من مروجي المشاريع المساندة للطبيعة من 5 دول (المغرب والجزائر وتونس ومصر ولبنان). يهدف البرنامج إلى دعم مجموعة متنوعة من الممثلين الناطقين بالفرنسية ، سواء من رجال الأعمال أو رجال الأعمال (الإدارة العامة ، المجتمع المحلي ، المنظمات غير الحكومية ، الجامعة ، إلخ). سيكون للمشاريع المقبولة تأثير إيجابي على التنوع البيولوجي واعتباره في مجموعة متنوعة من قطاعات النشاط (وسائل الإعلام ، والصناعات الثقافية والإبداعية ، والمدن المستدامة ، والصناعات ، وما إلى ذلك).

بعد مرحلة الدعوة لتقديم الطلبات ، التي تنتهي في 28 ماي 2023 ، ومرحلة الاختيار ، سيُطلب من المرشحين الاجتماع والمناقشة من جويلية 2023 قبل بدء ورش العمل وجلسات التدريب في سبتمبر 2023 إلى فيفري 2024 ، بمعدل 4 تقريبًا ساعات من الدعم الجماعي في الأسبوع.

دعم متعدد التخصصات ، وربط القضايا المتعلقة بالتنوع البيولوجي وتطوير المشاريع

بالإضافة إلى حماية الموارد الطبيعية والحد من الآثار البيئية السلبية ، يهدف برنامج الدعم إلى تزويد المشاركين بمفاتيح لفهم استعادة التنوع البيولوجي. أكثر من مجرد زيادة في المعرفة ، سيتم تشجيع المشاركين على تقديم أنفسهم كمتحدثين رسميين للقضايا البيئية الحالية.تحدي نموذج أعمالهم ، وتسريع مشاريعهم ، وتنفيذ منهجية متماسكة لقياس الأثر ، وبناء المهارات الرقمية … الكثير من القضايا التي سيتم تشجيع المشاركين فيها على المضي قدمًا ، بشكل فردي وجماعي.بعد هذه الأشهر الستة من الدعم عبر الإنترنت ، سيتم دعوة المشاركين للسفر إلى تونس لمدة 6 أيام ، وبالتالي تعزيز (إعادة) الارتباط بأنفسهم وبالآخرين وبالطبيعة وإبداعهم. ستنتهي الإقامة بمعرض نهائي يسلط الضوء على المشاريع والمسار الذي تم اتخاذه.

#الى #أصحاب #المشاريع #البيئية #دعوة #للترشح #Tunisie #Telegraph

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد