اليوم / وصول باخرةٍ من روسيا محمّلة بالأمونيتر إلى ميناء منزل بورقيبة

قال مدير الميناء التجاري بمنزل بورقيبة، لطفي ساسي إن الميناء سيشهد اليوم الأربعاء، وصول باخرة محملة بـ6195 طنا من مادة الأمونيتر المورد من روسيا لفائدة قطاع الفلاحة.
 
وبيّن ذات المصدر لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن وصول الباخرة سيكون مع تمام الساعة الثامنة صباحا (08:00) لفضاء المنطقة البحرية المكشوفة للميناء من جهة مدينة بنزرت، قبل أن يتم التنسيق مع والي بنزرت ومصالح التجهيز لرفع الجسر المتحرك في فتحة إستثنائية مع تمام الساعة الثانية بعد الزوال (14:00) والسماح للباخرة بالولوج إلى الرصيف المخصص لها مع تمام الساعة الرابعة بعد الزوال (16:00)، ومنه سيتم الإنطلاق في عملية تفريغها عن طريق مقاولات الشحن المكلفة.
 
ولاحظ مدير الميناء أن هذه الباخرة قادمة من جورجيا، وهي الباخرة الرابعة التي تصل للميناء، بعد أن شهد خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الفارط، وصول 3 بواخر محملة بـ18 ألف طن من مادة الأمونيتر والتي تم توزيعها بالكامل، وذلك من مجموع 11 باخرة مبرمجة للتوريد من روسيا، وعلى متنها إجمالا 60 ألف طن من سماد الأمونيتر الموجه للقطاع الفلاحي.
 

يذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد كان قد كلف مصالح وزارة الدفاع الوطني بالتنسيق مع وزارة الفلاحة، لتأمين عملية نقل مادة الأمونيتر الموردة من روسيا وتوزيعها بكامل تراب الجمهورية، وذلك بهدف تنظيم مسالك التوزيع والحد من المضاربات وعمليات الاحتكار وإمكانية الترفيع في الأسعار.

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد