- الإعلانات -

- الإعلانات -

انتفاع حوالي 700 إطار تربوي بالدورات التكوينية في الإسعافات الأولية

انتفاع حوالي 700 إطار تربوي بالدورات التكوينية في الإسعافات الأولية

انتفع حوالي 700 من الإطارات التربوية المباشرة للأطفال بمؤسسات الطفولة المبكرة، بالسلسلة الأولى من الدورات التكوينية في مجال الإسعافات الأولية والوقاية من الحوادث وفق الرزنامة التي ضبطتها وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ عبر مندوبيّاتها الجهويّة بجميع الولايات بالاتفاق مع الإدارات الجهوية للحماية المدنية.

انتفاع حوالي 700 إطار تربوي بالدورات التكوينية في الإسعافات الأولية

وقد انطلقت سلسلة هذه الدورات التكوينية منذ شهر مارس 2022 بـ 9 ولايات لتشمل تدريجيّا بقيّة الجهات، وفق ما ذكرته الوزارة في بلاغ الخميس، مبينة ان هذا التكوين يستهدف كلّ إطارات التنشيط برياض الأطفال في القطاعين العام والخاص بكلّ الولايات، وفق برنامج وطنيّ سيتواصل تنفيذه على مدى 5 سنوات.

ويتواصلّ تنفيذ هذا البرنامج التكويني الخصوصي في الإسعافات الأولية بالاستئناس بـ “الدليل المرجعي لصحة الطفل في مؤسسات التربية ما قبل المدرسية” لفائدة القطاع العمومي والخاص بصفة مجّانيّة، وبمجالات التكوين التي تمّ تحديدها بالتنسيق مع الديوان الوطني للحماية المدنية.

وتندرج هذه الدورات في إطار اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والديوان الوطني للحماية المدنية مُبرمة في نوفمبر 2021 لتنفيذ برنامج تكوين خصوصي في مجال الإسعافات الأولية والوقاية من الحوادث لفائدة الإطارات التربوية داخل مؤسسات الطفولة العمومية والخاصة التابعة للوزارة والحصول على “شهادة مشاركة في المبادئ الأساسية في الإسعافات الأولية” بهدف تنمية قدراتهم في مجال التوقي من الحوادث والقيام بالإسعافات الأولية عند حدوث أي حادث داخل المؤسسة حرصا على سلامة الأطفال.
  

#انتفاع #حوالي #إطار #تربوي #بالدورات #التكوينية #في #الإسعافات #الأولية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد