انطلاق أشغال المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الشغل


انطلقت صباح اليوم الخميس 8 جويلية 2021، أشغال المؤتمر الإستثنائي غير الانتخابي للإتحاد العام التونسي للشغل ليتواصل على مدى يومين بأحد نزل القنطاوي بمدينة سوسة بمشاركة 598 نقابيا.

وعبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في كلمة ألقاها خلال افتتاح المؤتمر، عن استنكاره للحملات الرافضة لانعقاد المؤتمر في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه تونس.

وقال الطبوبي، إن ”الحل الوحيد لسلامة المواطنين يتمثل في توفير التلاقيح وغير ذلك هو مجرد كلام إنشائي”، مشددا على أن ”الاتحاد هو قوة خير وبناء وروح وطنية ومسؤولية”.

وكان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، قد أكد أن الاتحاد تحصل على ترخيص ثان لعقد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي المزمع عقده اليوم الخميس وغدا الجمعة بسوسة.

قال الطاهري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الاتحاد تلقى ترخيصا من وزير الصحة لعقد هذا المؤتمر، مؤكدا أن لجانا طبية أشرفت اليوم على متابعة تطبيق الاجراءات الوقائية التي تضمنها البروتكول الصحي الذي أقرته المنظمة بمناسبة المؤتمر.

ونفى الأمين العام المساعد للاتحاد، تلقي المنظمة لأي إشعار حول قرار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة إيقاف المؤتمر، قائلا “إن الاتحاد كسب جميع القضايا المرفوعة لإيقاف تنظيم المؤتمر، وعددها 3 قضايا، اثنتان منها رفعتا أمام المحكمة الابتدائية بتونس، وثالثة رفعها محام إلى المحكمة الابتدائية بسوسة”، مضيفا “بينما جاء الحكم بانتفاء الأسباب في أول قضية رفعها ثلاثة نقابيين أمام انظار الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، فإن كلا من المحكمتين الابتدائتين بسوسة وتونس حكمتا بعدم الاختصاص في قضيتين أخريين رفعهما كل من النائب ياسين العياري والمحامي وسيم الكوكي”.

 

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد