انطلاق الدورة 13 للمسابقة الوطنية لمنظمة إيناكتوس

نظمت منظمة الريادة الاجتماعية العاملة على حشد الطلبة وأساتذة المدارس العليا والجامعات وقادة الاعمال لاستخدام القوة الإيجابية لريادة الاعمال EnactusTunisia ووسط أجواء احتفالية جد مميزة افتتاح  النسخة 13 من مسابقتها الوطنيةامس الأربعاء 29 جوان  2022  في فندق لايكو تونس، بدعم قيم من مؤسسة Konrad Adenauer Stiftung.

وتولى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش الإشراف على الافتتاح وذلك بحضورالرئيسة والمديرة التنفيذية لمنظمة “إيناكتوس تونس”خولة خديمي بوسامة ورئيس بعثة سفارة ألمانيا بتونس George Felsheim  ورئيس ديوان وزير الشباب و الرياضة شكري بن حسن.

وأشار وزير الشباب والرياضة كمال دقيش خلال كلمة ألقاها بالمناسبة إلى حرص سلطة الإشراف وفتحها أبوابها وأبواب مؤسساتها الشبابية لتشريك الشباب في رسم واتخاذ القرار وفق تطلعاته معتبرا الشباب محرك المجتمع وعنصر فاعل في العجلة الاقتصادية وطنيا وعالميا وبدونه لا يمكن تحقيق التقدم والتنمية المستدامة خاصة في ظلّ التحديات الراهنة ومؤكدا على المراهنة على الاستثمار في أفكار ومواهب الشباب لتحقيق التغيير الايجابي.

 

الرئيسة والمديرة التنفيذية لمنظمة “إيناكتوس تونس” خولة خديمي بوسامة  اكدت من جهتها سعادة كل المشرفين على هذه المنظمة لعودة المسابقة بعد غياب سنتين حيث تقدمت بالشكر لكل الفاعلين و الداعمين والمستشهرين والمشاركين في نسخة هذا العام، معتبرة إياها مناسبة احتفالية باعثة للأمل نحو غد افضل بالشباب ومع الشباب خاصة مع تطور الأفكار المقدمة ونوعية المشاريع في كل سنة مما اعطى مصداقية واشعاعا دوليا للمنظمة وللشباب التونسي الطموح والمسؤول والمؤمن بقيم التضامن وأهمية خدمة المجتمع.

 

اما رئيس بعثة سفارة ألمانيا بتونس السيد George Felsheim  فقد اكد سعادته للمشاركة المرة الثانية على التوالي مع “إيناكتوس تونس” في هذه المسابقة السنوية مقدما شكره للمنظمة على المجهودات المبذولة مؤكدا دعم بلاده لتونس و لعموم التونسيين و خاصة الشباب متمنيا حظا موفقا لممثلي “اناكتوس تونس” في المسابقة العالمية التي ستقام ببورتوريكو.

 

وقد جمع هذا الموعد السنوي أكثر من 1200 طالب شاب و200 من قادة الأعمال والمديرين التنفيذيين والشخصيات السياسية والدبلوماسية والثقافية.

 

وكان قد  شارك على مدار العام في هذه المسابقة ما يقرب عن 3600 طالب يمثلون 83 مؤسسة تعليم عالي عمومية وخاصة تابعة لـ Enactus Tunisia ، والمدارس الهندسية ، والتجارة، والإدارة، والمحاسبة، ومراكز التدريب المهني والصحي، حيث قاموا بتطوير مشاريع متنوعة لتعزيز التقدم الاجتماعي والمجتمعي في بلادنا.

 

يفي كل مشروع من هذه المشاريع بواحد على الأقل من أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي حددتها الأمم المتحدة.

 

من بين هذه الفرق، تم تأهيل 20 منهم للمشاركة في معرض ريادة الأعمال الاجتماعية المميز وتقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من محترفين من عالم الأعمال سيختارون البطل الوطني لهذه النسخة الذي سيحظى بشرف تمثيل تونس فيEnactus World Cupالتي ستقام في الفترة الممتدة من  30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر في “بورتوريكو”.

#انطلاق #الدورة #للمسابقة #الوطنية #لمنظمة #إيناكتوس

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد