- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق فعاليات المسرح المتنقل بقرية «الحراجية» بقنا‎‎

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، إقامة فعاليات المسرح المتنقل بفرع ثقافة قنا بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد إدريس، بقرية الحراجية مركز قوص، وذلك في إطار توجيهات د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بتقديم الخدمات الثقافية بالمناطق الحدودية والنائية. 

تضمنت أولى الفعاليات محاضرة بعنوان «دور الثقافة في محاربة الأفكار المتطرفة» شارك فيها سيف الدين عبده، حيث أكد خلالها على خطورة الأفكار الهدامة التي تعادي المجتمع وتتهمه بالكفر وتتخد ذلك زريعة للعنف ومحاولة هدمه، وضرورة أن نبني جيلا واعيًا محصنا بالأفكار الصحيحة وألا نترك الشباب فريسة لأصحاب الأفكار الهدامة.

كما تحدث سليمان جادو عن أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة في إثراء العقول وتشكيل الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، وبخاصة البراعم والشباب، لافتًا إلى أن الوعي جدار حصين يقي الوطن كافة الأفكار المتطرفة والهدامة، ويحفز طاقات البناء والتنمية.

أعقب ذلك أمسية شعرية بعنوان «إبداعات من فن الواو» أوضح أحمد محمد فن الواو، وهو فن مصرى جنوبي أصيل، وقدم نموذجا من أعماله، إلى جانب ورشة حرف بيئية بعنوان «إعادة تدوير لعمل مقلمة من علب الكانز» تنفيذ مروة عبد الراضي، والتى شرحت أهمية اعادة التدوير لعمل منتجات جميلة ومفيدة من اشياء تضر البيئة وتلوثها، بالاضافة لورشة «اكتشاف مواهب» تنفيذ احمد الشباط، تنوعت بين القاء الشعر والغناء والانشاد الديني، وتم عرض فيلم العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بهدف تعريف الشباب بالمشروعات القومية المنفذة، بالإضافة إلى معرض كتاب لإصدارات الهيئة. 

اختتمت الفاعليات بتقديم عرض فنى لفرقة قنا للإنشاد الديني بقيادة مصطفى فارس، تضمن مجموعة من الأناشيد والابتهالات والأغاني الدينية.

 

 

#انطلاق #فعاليات #المسرح #المتنقل #بقرية #الحراجية #بقنا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد