- الإعلانات -

- الإعلانات -

انطلاق مشروع لصيانة الطرقات السيارة بقيمة 100 مليون دينار

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

أعطى وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية نور الدين السالمي، اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020، إشارة انطلاق أشغال مشروع لصيانة الطرقات السيارة يشمل جملة من التدخلات تتولى إنجازها شركة تونس للطرقات السيارة بكلفة جملية تصل إلى 100 مليون دينار.
وتشمل التدخلات ضمن هذا المشروع الذي وصفه الوزير بالتاريخي والأكبر منذ نشأة شركة تونس للطرقات السيارة في بداية التسعينات، عددا من المجالات منها إعادة تعبيد 50 كيلومترا من الطريق التي تشكو تهرأ كبيرا وتشققات وحفرا ولا سيما في مستوى القسط بين مساكن واللجم وهو قسط كان ولا يزال محل تشكيات متواصلة وامتعاض كبير من مستعملي الطريق بسبب وضعيته السيئة، وفق ما صرّح به الوزير على هامش زيارة أداها إلى عدد من حضائر هذه الطريق في مستوى ولاية صفاقس.

كما تشمل التدخلات عمليات إعادة التشوير الأفقي والعلامات العمودية وإصلاح الحفر وزلاقات الأمان المتضررة أو المزالة على جانبي الطريق، علما وأن غياب هذه الواقيات يتسبب في حوادث طرقات خطيرة.

ويتضمن مشروع وزارة التجهيز كذلك أشغال صيانة لمنشآت ومنحدرات في الطريق تضررت من مياه السيلان خاصة في مستوى الغريبة ووادي ودران علما وأن هذه الأشغال كان قد انطلقت مؤخرا وينتظر أن تستكمل في غضون أسبوعين بحسب الرئيس المدير العام لشركة تونس للطرقات السيارة.
 



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد