انطلاق يرنامج ”تمكين” من أجل اعداد 500 شاب وشابة للحياة الزوجية

خصصت وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اعتمادات تتراوح بين 50 الى 100 ألف دينار لكل ولاية من ولايات الجمهورية بهدف تنفيذ برنامج التمكين الاجتماعي للاسر ذات الوضعيات الخصوصية.

ويهدف هذا البرنامج بالخصوص الى تكوين 500 شاب وشابة بمختلف معتمديات الجمهورية من اجل اعدادهم للحياة الزوجية الى جانب تنظيم حملات توعوية وتحسيسية لفائدة 1000 أسرة بكل معتمدية توقيا من السلوكيات السلبية وفق ما افادت به اليوم الاحد 7 مارس 2021 رئيسة مصلحة المراة والاسرة بالمندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ببن عروس سكينة الوسلاتي مراسلة وكالة تونس افريقيا للأنباء ببن عروس.
كما يرمي هذا البرنامج الذي سيتم الانطلاق في تنفيذه قريبا على امتداد سنتين الى توعية 1000 اسرة في مجال التربية الوالدية والتنشئة السليمة، ومرافقة 1000 أسرة اخرى ذات وضعيات خصوصية والتعهد بها في المجال النفسي والقانوني والاجتماعي والصحي الى جانب تنظيم دورات تكوين مكونين لفائدة 02 متكون عن كل معتمدية في مجال التوجيه والإرشاد النفسي وفق دات المصدر.
ومن جانبها اكدت الأخصائية النفسانية رئيسة مصلحة بالديوان الوطني للأسرة والعمران البشري /ندوبية بن عروس/سماء بن طالب اليوم في تصريح ل”وات” على اهمية التاهيل النفسي للمقبلين على الزواج دعما للاستقرار الاسري.
واشارت الى ان الديوان حريص على معاضدة الجهود الرامية الى تحقيق تماسك الأسرة وتحصينها من المخاطر وتنمية قدراتها للقيام بوظائفها الى جانب وقاية الأسر من السلوكات السلبية وحمايتها من الفكر المتطرف والانتحار والإدمان والهجرة غير المنظمة والجريمة وغيرها
واعتبرت ان إجراء الشهادة الطبية السابقة للزواج والتي أصبحت إجبارية منذ سنة 1995 تندرج في إطار المرافقة العائلية عبر التوعيّة والتحسيس في مجال الإرشاد النفسي والصحي والقانوني وإعداد الشباب للحياة الزوجية، مذكرة بحصول المندوبية الجهوسارةن عروس على الجائزة الرئاسية للنهوض بالاسرة حول التأهيل النفسي للمقبلين على الزواج.
يشار الى انه تم الثلاثاء الماضي بمقر ولاية بن عروس تنظيم لقاء ببادرة من المندوبية الجهوية للمراة والاسرة والطفولة وكبار السن ببن عروس للتعريف بالبرنامج الجهوي للتمكين الاجتماعي للاسر ذات الوضعيات الخصوصية وبحث سبل تنفيذه في غضون الاشهر القادمة وذلك بحضور عدد من معتمدي الجهة وممثلين عن وزارتي المراة والاسرة وكبار السن والشؤون الاجتماعية و الديوان الوطني للاسرة والعمران البشري.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد