- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالأغلبية.. النواب التونسي يوافق على اتفاقية دولية لمكافحة الجرائم الإلكترونية

مباشر: وافق مجلس نواب الشعب التونسي على مشروع قانون أساسي لانضمام تونس الى اتفاقية “بودابست لعام 2001” الدولية مع الاتحاد الأوروبي والمتعلقة بمكافحة الجرائم الإلكترونية.
وجاء ذلك التصويت خلال الجلسة بموافقة 115 عضوًا ورفض 9 أعضاء بالنواب التونسي، فيما تحفظ 12 عضوًا عن التصويت، خلال جلسته اليوم الثلاثاء، ليمنح تونس الفرصة للمساهمة في دعم المجهود الدولي لمكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيات المعلومات والاتصال في ظل صبغتها العابرة للحدود.
وتم إحالة مشروع القانون في وقت سابق لجلسة عامّة بالبرلمان التونسي في ظل تأكيد وثيقة شرح الأسباب المرافقة له، على أن تونس سعت الى تطوير الأطر القانونية الخاصة بالجرائم الإلكترونية، وبعد تضمين تلك الظاهرة بالمجلة الجزائية منذ عام 1999، وبهدف تفادي نقائص مكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.
وتشير الوثيقة إلى أن المرسوم الـ 54 لسنة 2022 جاء مواكبًا لتطور القانون الدولي في ذلك الشأن منذ اعتماد اتفاقية مجلس أوروبا الخاصة بالجريمة الالكترونية “بودابست 2001” وضمت العديد من الدول حول العالم.
وتمكن الاتفاقية المنظومة القانونية في تونس من مكافحة جرائم أنظمة المعلومات والاتصال والاستفادة من الإجراءات القانونية التي اقرتها المعاهدة وتبادل المعلومات بين الدول الأعضاء للتّوقي من تلك الجرائم وكشفها.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات..
مصر وتونس تبحثان سبل التعاون في القطاع الصحي
رئيس تونس يؤكد عمق علاقات الشراكة مع الجزائر في كافة المجالات
تونس تستضيف ملتقى دولياً لصناعة مكونات الطائرات إبريل المقبل
خبير: طباعة النقود لسداد الديون والعجز “أخطر القرارات” في تونس
 

#بالأغلبية. #النواب #التونسي #يوافق #على #اتفاقية #دولية #لمكافحة #الجرائم #الإلكترونية
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد