بالبلدي: اتهامات بالإباحية ومطالبة بمحاسبة صناعه.. كل ما تريد معرفته عن “صالون هدى” الفيلم الفلسطيني المثير للجدل بالبلدي | BeLBaLaDy

belbalady.net يواجه الفيلم الفلسطيني “صالون هدى” للمخرج هاني أبو أسعد، موجة من الانتقادات بسبب ما تم وصفه بجرأته الجنسية.

فيلم صالون هدى

تدور أحداث فيلم “صالون هدى” حول ريم الأم الشابة المتزوجة من رجل غيور، التي تذهب إلى صالون تجميل في بيت لحم. لكن هذه الزيارة العادية تتعكر عندما تنجح هدى صاحبة صالون التجميل في تخدير ريم وتصويرها في وضع مخل مع شاب آخر، وتبدأ في ابتزازها بهدف تجنيدها لدى مخابرات سلطات الاحتلال.

تم عرض الفيلم قبل أشهر في مهرجان تورنتو السينمائي، إلا أن الجدل بدأ هذا الأسبوع بعد عرض الفيلم في مهرجان بيروت لسينما المرأة.

ورغم أن الفيلم لم يتم عرضه للجمهور في السينمات، لكن تسببت بعض المشاهد الحميمية بحالة من الصدمة والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بمنعه من العرض واتهام المخرج والمؤلف هاني أبو أسعد بالترويج للإباحية، ونالت الممثلة منال عوض بطلة الفيلم القدر الأكبر من غضب الجمهور، بسبب مشاهدها الجريئة.

ويحمل إعلان فيلم “صالون هدى” إشارة إلى تصنيفه العمري للبالغين بسبب احتوائه على مشاهد عري جنسية، وهو ما أشار إليه موقع IMDB أيضا.

‎صورة‎

— Shadi (@Shadi54154583)

— أ (@axpali)

— Amr (@amrpalestiN)

— تالا خالد (@tala_khald)

أصدرت رابطة الفنانين الفلسطينيين بيانا للمطالبة بمنع عرض الفيلم وقق إنها تلقت ببالغ الخطورة، نبأ نشر الفيلم الفلسطيني “صالون هدى” الذي لاقى غضب شديد من قبل أبناء الشعب الفلسطيني عامة والوسط الفني الفلسطيني خاصة، لما فيه من مشاهد عارية مخلة بالقيم الاجتماعية والدينية في مجتمعنا الفلسطيني المحافظ.

وأضافت الرابطة في بيانها أن الفيلم ضمن الفيلم قضية اسقاط الفتيات في صالونات التجميل من خلال تخديرهن وتصويرهن في أوضاع مخلة للاداب وابتزازهن من اجل اسقاطهن في العمالة والعمل لصالح الاحتلال.

وذكر البيان: “بهذا الصدد إننا في رابطة الفنانين الفلسطينيين ندين ونستنكر هذا العمل المشين الذي يسيىء للفن الفلسطيني الهادف الملتزم بالقيم الأخلاقية والمجتمعية”.

وطالبت رابطة الفنانين الفلسطينيين الجهات المختصة بوقف نشر فيلم “صالون هدى” ومنعه من العرض نهائيا، ومحاسبة كافة العاملين في انتاج واخراج وتمثيل هذا الفيلم، ومسائلتهم قانونيا.

فيلم صالون هدى

جسدت منال عوض دور “هدى” صاحبة الصالون، وهي ممثلة فلسطينية ولدت في مدينة بيت جالا، وتقيم في مدينة رام الله، وحصلت على بكالوريوس مسرح من المعهد العالي للفن المسرحي في تونس.

شاركت منال عوض في عدد من الأعمال الفلسطينية ومنها فيلم “غزة مونامور” وسلسلة أفلام “وطن ع وتر”.

أما ميساء عبد الهادي فجسدت دور “ريم” ضحية الصالون التي تعرضت للابتزاز الجنسي، وهي ممثلة فلسطينية، من مواليد مدينة الناصرة عام 1985، وتخرجت من معهد فينجيت للرياضة في مدينة نيتانيا بالأراضي المحتلة.

شاركت ميساء عبد الهادي مع منال عوض في فيلم “غزة مونامور” كما كانت ضمن أبطال الفيلم المثير للجدل “The Angel” الذي انتجته منصة نتفليكس عن حياة السياسي ورجل الأعمال المصري أشرف مروان، وتبنى وجهة النظر الإسرائيلية عنه، وجسدت “ميساء” دور منى جمال عبد الناصر، زوجة أشرف مروان.

من تأليف وإخراج هاني أبو أسعد، بطولة منال عوض، ميساء عبد الهادي، علي سليمان، كامل الباشا، عمر أبو عامر وسامر بشارات.

والفيلم من إنتاج محمد حفظي وأميرة دياب بالاشتراك مع شاهيناز العقاد، محمد العقاد، علاء كركوتي، ماهر دياب، هانك نينز، هانز دي وولف وسوسن عصفري.

رمضان 2022- طرح البوستر الرسمي لمسلسل محمد رمضان “المشوار”

ليلى علوي تبكي بسبب مشهد تمثيلي في “الدوم”

وفاء سالم عن غيابها: غصب عني والشيطان خلاني أقبل أدوار مش هعملها تاني

الملخص- محمد عدوية في “معكم”: كنت بعيط عشان اروح مع بابا البروفات.. بحب أغاني الإعلانات

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

#بالبلدي #اتهامات #بالإباحية #ومطالبة #بمحاسبة #صناعه #كل #ما #تريد #معرفته #عن #صالون #هدى #الفيلم #الفلسطيني #المثير #للجدل #بالبلدي #BeLBaLaDy

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد