بالبلدي: التليفزيون هذا المساء.. البابا تواضروس: توليت المسئولية ومصر كانت بتتسرق وقت الإخوان

belbalady.net تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

البابا تواضروس: توليت المسئولية ومصر كانت بتتسرق وقت الإخوان   أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن المصريين اختاروا رئيسا للبلاد في عام 2012 وكانوا متخوفين من المستقبل، قائلا: “كل المصريين كانوا حاطين إديهم على قلبهم ومع مرور الوقت اتضح أن مش دي مصر وأن مصر بتتسرق وتتغير للأسوأ”.   وأضاف البابا تواضروس، في حوار خاص على القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، أن مصر خلال هذه الفترة لم يكن بها شيء مستقر، متابعا: “مفيش شيء كان مستقرا والوزير يقعد في وزارته أسابيع ويمشي، وصورة مصر أمام العالم بقت مش كويسة وأحداث كثيرة”.   وتابع: “توليت مسئولية الكنيسة في عمق المعمعة لحد ما الميزان بدأ يتغير في عام 2013 لحد ما بقى في رئيس جديد وتتغير الأوضاع، وظهر الإرهاب بعنفه، والسنة الأصعب بالنسبة لي كانت السنة الأولى بسبب عدم استقرار المجتمع مع فترات كانت هجمات الإرهاب وكانت شديدة الصعوبة خاصة وأن مصر مش معتادة عليها”.   واستكمل: “حادثة البطرسية وحادثة المرقسية في الإسكندرية والمرقسية في طنطا، والاعتداءات على الكنائس التي تمت في يوم واحد تأثر بها ما يقرب من 100 مكان كنيسة ومدرسة ومنشأة كنسية في مصر، وكان لدي قناعة تامة أن أعمال العنف في 2013 خارج إطار المصريين”.   وكان قد دعا الرئيس السيسى فى هذه المناسبة لاستلهام المعانى العطرة التى أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان، مضيفًا: “كل عام وأنتم بكل الخير والسلام، ومصر دائما وأبدا فى أمن وأمان”.   واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عددًا من الآباء الأساقفة والكهنة، وأعضاء مجالس الكنائس وأبنائه المهنئين بعيد الميلاد المجيد، وتحدث معهم مهنئًا بالعيد، وحرص على مصافحتهم   عادل حمودة: السادات أخذ رأي الفنان عمر الشريف في زيارته للكنيست قبل القيام بها   قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، في برنامج “واجه الحقيقة” على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية” إن نجوم الفن والصحافة لهم أدوارا وطنية لا يعلمها أحد.   وأضاف حمودة، أن الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات أخذ رأي الفنان عمر الشريف في زيارته للكنيست قبل القيام بها، على هامش مأدبة عشاء في البيت الأبيض كانت قد أقيمت على شرف “السادات”.

  وأوضح “حمودة” أن عمر الشريف شرع على الفور في المهمة التي كلفه بها السادات، وتوجه إلى السفارة الإسرائيلية لجس نبض الجانب الإسرائيلي فيما يفكر فيه الرئيس السادات، وفوجئ بترحيب حاد بل إن الرئيس الإسرائيلي آنذاك “مناحم بيجن”، قال لعمر الشريف إن السادات سيعامل معاملة الملوك المتوجين إذا زار إسرائيل.   الفنانة هالة صدقى: هناك فرق كبير بين مصر منذ 9 سنوات واليوم   قالت الفنانة هالة صدقى: هناك فرق كبير بين مصر منذ 9 سنوات واليوم، حيث بدأ تقبل الآخر، وكانت هناك مفاهيم شريرة وروح سيئة، واليوم يحدث العكس، وهناك شئ يفرحك، موضحة أن بعض الناس تستغل جهل الآخرين وطيبتهم، ويلعبون على وتر سيء.   وأضافت هالة صدقى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” على القناة الأولى المصرية: نحتفل جميعا معا بعيد الميلاد المجيد وهذا شئ جميل، لافتة إلى أن بعض المواطنين جاءوا من أماكن بعيدة لالتقاط الصور مع شجرة الكريسماس، مشيرة إلى أن هناك جزء يشع جهل، ولكن بدأ يتقلص.    وفى وقت سابق، كرمت حياة قطاط قرمازي، وزيرة الثقافة التونسية، النجمة المصرية هالة صدقي، وذلك ضمن حضورها افتتاح الدورة الـ33 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس.   الإعلامى نيشان: نشكر الشعب المصرى على حبه وعزائه لجورج وسوف فى وفاة ابنه   قال الإعلامى اللبنانى نيشان، أن ما ت تداوله عن نقل الفنان جورج وسوف للمستشفى بعد وفاة ابنه وديع، خبر كاذب ولا أساس له من الصحة، مضيفا “لم ينقل إلى المستشفى بعد وفاة ابنه ولكنه فى حالة حزن كبيرة”.   وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء دى إم سى على قناة دى إم سى: “وديع هو روح قلب جورج وسوف، وهناك علاقة وطيدة بين الأب والابن.. ونحمد ونشكر الله رب العالمين، ووفاة وديع ضربة موجعة لجورج وسوف، ولا أحد يتمنى ما حدث”.    وتابع: “وديع مكنش مريض، لكن العملية الجراحية وحدث عنده مضاعفات وحدث نزيف، ونزل غرفة العناية مرتين وتفاقم الوضع ولم ينجوا منها وتوفي”.    وأوضح: “نشكر الشعب المصرى اللى بيعتبروا جورج وسوف حته منهم، وبشكر النجمة أنغام وعن محبتها لجورج وبنشكر مصر وكل من عبر عن حبه لعزاء سلطان الطرب جورج وسوف”. إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.”جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

#بالبلدي #التليفزيون #هذا #المساء. #البابا #تواضروس #توليت #المسئولية #ومصر #كانت #بتتسرق #وقت #الإخوان

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد