- الإعلانات -

- الإعلانات -

بالبلدي: صحف القاهرة تبرز توجيهات الرئيس السيسي بمواصلة العمل في مشروعات العاصمة الإدارية

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة.

فتحت عنوان العاصمة الإدارية، صورة للدولة المصرية الحديثة، ذكرت صحيفة «الأهرام» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمواصلة العمل بالمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر للانتهاء من الأعمال.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جـاء ذلـك خـلال لـقـاء الـرئـيـس السيسي مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور طارق الخضيري، مدير مصنع «إبداع» للرخام.

ونقلت الصحيفة عن الـسـفـيـر بـسـام راضـي المـتـحـدث الـرسـمـى بـاسـم رئـاسـة الجـمـهـوريـة القول إن الاجـتـمـاع تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الجـاري الـعـمـل بها في مختلف الـقـطـاعـات بـالـعـاصـمـة الإداريـة الجـديدة، وخاصة فيما يتعلق بمقر القيادة الاستراتيجية، فضلاً عن الأعمال المعمارية والإنشائية بقاعات مسجد مصر، إلى جانب تصميمات دار القرآن الكريم وصالة المقتنيات النبوية بالقاعة التاريخية في الدار.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس أطلع على سير العمل بشبكة المحـاور داخـل العاصمة الإدارية، وجهود التنسيق الحضاري للطرق والمحاور الرئيسية بها.

وتحت عنوان «رئيس الوزراء يتابع تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية»، ذكرت صحيفة «الأخبار» أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع ما تم تنفيذه من إجراءات تتعلق بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، بحضور دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود.ندى مسعود، مساعد وزيرة التخطيط للشئون الاقتصادية، ودكتور هبة زايد، المستشار الاقتصادي بوحدة السياسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ود.دينا كفاف، المستشار الاقتصادي بوحدة السياسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وأوضحت الصحيفة أن دكتورة هالة السعيد، استعرضت تقريراً حول متابعة ما تم تنفيذه من إجراءات خـاصـة بمـحـاور الـبـرنـامـج الـوطـنـي للإصلاحات الهيكلية، والتي تتعلق بإعادة هيكلة الاقتصاد المصرى، والتركيز على قطاعات الاقتصاد الحقيقي، ومن ذلك قطاع الصناعة التحويلية، حيث تمت الإشارة إلى أن البرنامج استهدف زيادة سنوية للصادرات السلعية غير البترولية، وقد تحقق ۲۰٪ زيادة سنوية خلال الربع الثالث من العام المالي ۲۰۲۲/۲۰۲۱، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، فيما وصلت الـصـادرات المصرية غير البترولية إلى 9، 176 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مارس ۲۰۲۲، مقارنةً بنحو 7، 671 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام ٢٠٢١.

خارجيا، ذكرت صحيفة «الشروق»، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ووفد وزاري رفيع المستوى وصل، ظهر أمس، إلى مطار تونس قرطاج، في مستهل زيارته إلى تونس لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، كانت في استقبال رئيس الوزراء والـوفـد المـرافـق لـه بالمطار، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف.

ولفتت الصحيفة إلى ترحيب «بودن»، بالدكتور مصطفى مدبولي، في أول زيارة يقوم بها إلى تونس، مشيرة إلى الأهمية الكبيرة التي توليها تونس لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين.

وأوردت صحيفة «المصري اليوم»، تحت عنوان «مصر تعرض استعداداتها لاستضافة مؤتمر المناخ في كوبنهاجن»، أن سامح شكري، وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، شـارك أمس، في الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه العاصمة الدنماركية (كوبنهاجن)، حول تنفيذ تعهدات المناخ، والمنعقد برئاسة مصرية- بريطانية مشتركة.

ونقلت الصحيفة عن شكري قوله – في كلمته – إن الاجتماع يوفر فرصة لتبادل الرؤى والخبرات حول جوانب تنفيذ عمل المناخ الدولي، من خلال تفعيل بنود اتفاق باريس حول المناخ، والوفاء بالتعهدات الوطنية حول خفض الانبعاثات، بجانب التعهدات الأخرى التي تم الإعلان عنها خلال الدورة الأخيرة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدة في جلاسجو العام الماضي.

وفي سياق متصل، أفادت الصحيفة بأن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، شاركت في الاجتماع الثلاثي الذي عقده سامح شـكـرى، كما شاركت في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري رفيع المستوى.

وتحت عنوان «محافظ دمياط.. خلال استقبالها العائدين من اليمن: عودة الصيادين لأرض الوطن تجسيد لقوة وقدرة “مصر – السيسي”»، نقلت صحيفة «الجمهورية» عن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط قولها إنها شعرت بالفخر عند استقبال الصيادين العائدين من اليمن وأن عـودتـهـم تجسد بوضوح قوة وقدرة مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.. الذي أكد للجميع أن مصر لا تنسى أبناءها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصيادين المصريين أبناء محافظة دمياط العائدين من اليمن أعربوا عن تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية من أجل الإفراج عنهم وعودتهم إلى بلدهم وذويهم سالمين بعد فترة عصيبة.. وقالوا إن الرئيس السيسي هو حامي حما المصريين والسند لهم عند الشدائد.. كما تأكد القاصي والداني في العالم أجمع ان مصر لا تنسى أبناءها.

وتحت عنوان (مصر تتحول لـ الاقتصاد الأخضر)، ذكرت (الجمهورية) أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، التقت مامى ميزوتوري، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث ورئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، خلال زيارتها لمصر، حيث بحث الجانبان التعاون المشترك في ضوء التحضير لاستضافة مصر الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27، بشرم الشيخ وتعزيز الجهود المستقبلية للحد من الكوارث في ضوء أولويات التنمية في مصر وخطة 2030.

وأوضحت الصحيفة أن وزيرة التعاون الدولي أعربت عن تطلعها لأن يتم تعزيز أوجه التعاون بين مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، والحكومة المصرية، في ضوء إطار سندي للحد من مخاطر الكوارث 2030-2015، والذي يستهدف بناء قدرة الأمم والمجتمعات على مواجهة الكوارث والتأهب لها والحد من مخاطرها.

عربيا، وتحت عنوان (تشييع جثمان الإعلامية شيرين أبوعاقلة)، أبرزت صحيفة (المصري اليوم)، مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، في تشييع جثمان الصحفية الشهيدة، من مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، بحضور رسمی وشعبي كبير.

وأوضحت أن “أبومازن” وضع إكليلا من الزهور على جثمان “شيرين”، الملفوف بالعلم الفلسطيني، لدى وصوله إلى مقر الرئاسة، قبل أن ينقل إلى المستشفى الفرنسي في مدينة القدس، حيث سيوارى الثرى هناك اليوم.

ونقلت الصحيفة عن أبومازن القول” نودع اليوم شهيدة القدس وشهيدة الحقيقة والكلمة الحرة”، مضيفا أن جريمة قتل “شيرين” ليست الجريمة الأولى، حيث سقط قبلها عشرات من شهداء الكلمة، وحمل عباس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الجريمة، وأعلن رفض السلطة فكرة التحقيق المشترك مع إسرائيل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

#بالبلدي #صحف #القاهرة #تبرز #توجيهات #الرئيس #السيسي #بمواصلة #العمل #في #مشروعات #العاصمة #الإدارية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد